وصلت النتائج النهائية بما يتعلّق بالعملية التي خضع لها الطفل انس مالك محاجنة، قبل ثلاثة ايّام (15.2) وبحسب النتائج فان العملية نجحت بعد ان لائم النخاع المتبرّع به بنسبة 100%.

وكان الطفل وهو من سكان ام الفحم، قد خضع في 24.01 المنصرم الى عملية تم خلالها زرع نخاع عظمي كامل، الذي تبرع له محمد توفيق جبارين من نفس البلدة.

وتجدر الإشارة الى ان الطفل بالمشفى منذ خمسة شهور، ويتواجد في مشفى شنايدر في بيتح تكڤا.

وأفاد مراسل "بكرا" ان الطفل انس يبلغ من العمر خمسة شهور وهو متواجد بالمشفى منذ اللحظة الاولى لولادته، وولد انس في 18/09 المنصرم.

مراسلنا، اجرى لقاء هاتفي مع والد الطفل الذي تم التبرّع له لاستيضاح تفاصيل اكثر عن حالته الصحية ومتابعتها.

نشجع على التبرع

والد الطفل الذي تم التبرّع له - مالك محاجنة ، قال بحديثه مع موقع بكرا:" حتى اللحظة لا زال ابني في مشفى شنايدر ببيتح تكڤا، متوقع ان يعود الى البيت قريبا، لكن في البداية سيظلّ يخضع للفحوصات المختلفة ويتلقّى الأدوية كذلك.نحن نشعر بحال ممتاز بعد نجاح عملية زراعة النخاع".

وتابع:" اشجّع الكل على التبرّع بمثل هذه الأمور وانا وزوجتي اول المتبرّعين لأحد الأشخاص في حال تمّ التوجُّه لنا وعلى الناس عدم التفكير مرتين عندما يكون الحديث عن تبرع وعن إنقاذ حياة أشخاص".

وتوجّه الأب بجزيل الشكر للمتبرّع محمد توفيق جبارين الذي أعاد البسمة على شفاهنا، محمد بتبرّعه هذا أنقذ حياة ابني وفلذة كبدي وما أجملها من لحظات حينما اسمع بان العملية نجحت وبان المتبرّع فحماوي".

واستطرد حديثه قائلا:" حاليا في الوقت الحالي، الوضع الصحي لابني افضل من السابق بعد نجاح عملية الزراعة، ابني كان يعاني من مشاكل بجهاز المناعة، قسم من تلك المشاكل تم حلّه ونتمنى ان يعود لكامل عافيته في الأيام القريبة".

وانهى كلامه قائلا:" وضعه مستقرّ، نجاح العملية كان يتعلّق بحسم ابني، فالأجسام تختلف عن بعضها البعض وكان من الممكن ان تنجح العملية ومن الممكن ان تفشل، حتى لو كان النخاع ملاءم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]