تم الإعلان رسميا عن قرار الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب تعيين الأردنية "جوليا نشيوات" بمنصب النائبة المساعدة لوزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون، حيث أبقت الإدارة الأمريكية على جوليا نشيوات " أردنية من عشيرة سلطية " بمنصب النائبة المساعدة لوزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيلرسون.

وقد شغلت النشيوات، مناصب عدة في الإدارة الأمريكية خلال الأعوام الماضية، أبرزها أنها كانت نائبة المبعوث الرئاسي لشؤون الرهائن، المعنية بتعزيز الجهود الدبلوماسية لتأمين عودة آمنة من الأمريكيين الرهائن في الخارج.

وعينت أيضاً بمنصب نائبة مساعد وزير الدولة لشؤون التنفيذ في مكتب موارد الطاقة، وشغلت منصب مستشارة للشؤون السياسية والعسكرية وأستاذة في قسم شؤون الأمن القومي والبحرية.

في آذار من عام 2013، زارت النشيوات بصفتها نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكية، الأردن، وأعلنت أن حكومة واشنطن ستعمل على مساعدة الأردن في تطوير قطاع الطاقة.

ومن ضمن مسيرتها في الإدارة الأمريكية، شغلت النشيوات منصب رئيس أركان السياسات والتخطيط في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية. وتمكنت كذلك من إعداد التقارير مع جميع وكالات الاستخبارات، وتم اختيارها للعمل في اللجنة الرئاسية الأمريكية فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل.

نالت جوليا النشيوات شهادة الماجستير في الدراسات الأمنية من جامعة جورج تاون الأمريكية، ودرجة الدكتوراه من معهد طوكيو للتكنولوجيا في اليابان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]