تشارك كلية الحقوق في الجامعة العربية الامريكية في مسابقة المحكمة الصورية العالمية "جيسوب" في واشنطن، والتي ستعقد في الفترة الواقعة بين 9 الى 15 في شهر نيسان من العام الجاري.

وقال أستاذ القانون الدولي في كلية الحقوق الدكتور رزق سمودي والمشرف على فريق الجامعة، انه تم اختيار الكلية بعد مسابقة وطنية أجريت في مدينة رام الله مؤخرا، شارك فيها تسع جامعات فلسطينية، مشيرا الى ان المحكمة الصورية التي ستعقد في واشنطن هي عبارة عن محاكاة لمحكمة العدل الدولية حيث تجرى المسابقة على مستوى العالم، يتنافس فيها مختلف كليات الحقوق في الجامعات الدولية.

وأوضح، ان قضية هذا العام التي سيتطرق اليها المتسابقون هي آلية علاج الوضع القانوني للمياه الجوفية العابرة للحدود والممتلكات الثقافية بشكل أساسي، مشيرا انه للعام الثاني على التوالي تشارك كلية الحقوق في الجامعة العربية الامريكية في هذه المسابقة، حيث كانت قضية العام الماضي عن الهجمات الالكترونية.

وأكد عميد كلية الحقوق الدكتور بشار دراغمة على أهمية المشاركة في المسابقة الدولية مما يؤكد على توجه الجامعة الى العالمية، وبالتالي تكون الجامعة قد وضعت في الخارطة العالمية، مشيرا الى ان الكلية تشجع طلبتها في المشاركة في النشاطات على مستوى العالم ليكون لديهم خبره عملية وعلمية تساعدهم خلال انخراطهم في سوق العمل سواء كانت على المستوى المحلي او الإقليمي.

وفي هذا السياق استقبلت كلية الحقوق ممثلة نقابة المحامين الأمريكيين بهار مير حسيني، لإنهاء الترتيبات المتعلقة بسفر فريق الجامعة الى واشنطن، وهم، ياسمين العامر، لينا فشافشه، عبير جرادات، رفيلسيا فيصل، ملك جريس، دارين محاجنه. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]