اطلقت مؤسسة فاوندرز وكوديرز "مبرمجون ومؤسسون" البريطانية وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة بالتعاون مع السفارة البريطانية اليوم مخيم البرمجة الأول من نوعه في المجتمع العربي باسم "فاوندرز وكودرز" حيث شمل المخيم نحو اكثر من عشرين متدرب سيتم تأهيلهم وتدريبهم للعمل في شركات اجنبية كبيرة في مجال الهايتك خارج البلاد وداخله.

جرى حفل اطلاق مخيم البرمجة الأول في مقر جمعية الناصرة للثقافة والسياحة- خان الباشا في الناصرة بحضور وليد عفيفي مدير عام الجمعية وطارق شحادة مدير الجمعية وبحضور ورعاية السفير البريطاني ومبرمجين ومؤسسي شرك يعملون في مجال الهايتك.

خلفية
"مؤسسون ومبرمجون" هو معسكر تدريب برمجة ومقره في مدينة لندن. منذ تأسيسه عام 2014 قام بتخريج اكثر من 150 مبرمجًا الذين يشغلون مناصب مربحة في انحاء بريطانيا والقارة الاوروبية. بهدف توسيع علامته التجارية، وبالتعاون والتشارك مع UK Israel tech-hub في السفارة البريطانية في اسرائيل وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة تقرر افتتاح مدرسة تعليمية في الناصرة.

حلول البرمجيات كوسيلة للتغيير المجتمعي

مؤسسون ومبرمجون الناصرة، سيعمل على غرار الفرع الاب في لندن على انتقاء المتقدمين الذين سينجحون بتخطي مجموعة صارمة من الشروط المسبقة. الطلاب، الذين على الاقل نصفهم من الاناث، ينتسبون للبرنامج من دول متعددة ويأتون مع خلفيات اكاديمية ومهنية متنوعة.
من المنتظر ان يتضمن برنامج الناصرة 6 شهور من العمل المكثف والثري المبني على اساس التعلم بواسطة تنظيم المشاريع التي سيقوم بإرشادها الزملاء بأنفسهم، ومن المخطط ان يضم البرنامج 16 منتسبا ينقسمون على ٤ مجموعات كل يتشكل من ٤ اشخاص. سيتناوب الطلاب على تنظيم حلقات دراسية، مراجعة برامج وادارة مشاريع.

خلال النصف الثاني من البرنامج سيحصل الطلاب على خبرة عملية تطبيقية في مجال تشكيل وبناء توجهات رسمية للزبائن في القطاع غير الربحي. كل ما هو مطلوب من المتخرجين هو ان يقوموا بعد اتمام التدريب برد الجميل للبرنامج عن طريق توجيه وارشاد منتسبي المجموعة التالية. نتوقع لمشروع الناصرة نفس النتائج المذهلة التي شهدناها في مشروع لندن.

هذا البرنامج سيحسن اقتصاد الناصرة

طارق شحادة مدير جمعية السياحة في الناصرة قال: جمعية الناصرة للثقافة والسياحة منذ اقامتها وضعت نصب عينيها تطوير الاقتصاد في الناصرة وفي المجتمع العربي عامة، احدى الأمور التي نقوم بها هي إيجاد فرص عمل بكل موضوع يفيد مجتمعنا، ونحن نبحث عن مواضيع بها عمال ومبادرين، لذلك فان جمعيتنا اتفقت مع فوندرز بان يتعلم التعليم في جمعيتنا، إضافة الى تمويل المشروع مرافقته المهنية من قبل تسوفن وشركاء اخرين في السفارة البريطانية ممكن ان يساعدونا في التجنيد وتطوير البرنامج، هذا البرنامج مهم جدا ويصب في اهداف الجمعية.


خريجون يتحدثون

انا مدينة بمسيرتي المهنية لـ "مؤسسين ومبرمجين" تقول ميشيل چاريت احدى خريجات المشروع، وتابعت ابتدأت مسيرتي من الصفر وبفضل مؤسسين ومبرمجين انا اعمل الان كمهندسة برمجيات في Conde Nast، حيث امتحن حدود قدراتي يوما بعد يوم.
ريبيكا ريدينغ قالت بدورها: اطلقنا هذا البرنامج بالتعاون مع جمعيه الناصره للثقافه وال teck hub البريطاني المتواجد في السفاره البريطانيه بتل ابيب، تسوفن وحاسوب وحاضنه الناصرة للاعمال، نحن نتطلع قدما لبناء المزيد من العلاقات مع مجموعات اضافيه في المجتمع العربي.
دان سوفير قال: فاونديرزاند كوديرز هو برنامج مفعل في لندن منذ ثلاث سنوات، هو ناجح جدا، 15 من 16 خريج للبرنامج يجدون عملا في الهايتك والسوفتواير، والعديد من المؤسسات المرموقه في لندن، هم ينجحون باعمالهم ويتقدمون بسرعه لمراتب اعلى. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]