أكد الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، حرصه الدائم على بقاء أبناء الشعب الفلسطيني بمنأى عن الدخول في صراعات المنطقة، مشددًا على عقد الانتخابات المحلية في مايو القادم.

وأشاد عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس اللبناني ميشال عون، بالتزام جميع الفصائل الفلسطينية بهذه الرؤية، شاكرًا أجهزة الدولة اللبنانية بهذا الخصوص، الأمر الذي يساهم في تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

وشدد على أن اللاجئين الفلسطينيين على الأرض اللبنانية ما هم إلا ضيوف، وقال إننا نعمل دائماً أن يكون وجودهم إيجابياً لحين عودتهم إلى ديارهم ووطنهم فلسطين، الذي نصرّ عليه.

وأوضح أنه تباحث مع عون حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتشاور حول آخر تطورات القضية الفلسطينية، وتبادلا الرأي حول العديد من القضايا الإقليمية والعالم.

وحول تطورات القضية الفلسطينية، قال إن العملية السياسية ما زالت تراوح مكانها، رغم أننا نمد أيدينا للسلام وفق قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية، إلا أن إسرائيل لا زالت تصر على مواصلة احتلالها لأرضنا، وإبقاء شعبنا في سجن كبير، وهو ما لن نقبله.

سنواصل العمل بالطرق السياسية والدبلوماسية

وقال: "سنواصل العمل بالطرق السياسية والدبلوماسية واستخدام أدوات القانون الدولي وحشد الدعم الدولي الثنائي والمتعدد، وسنعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن 2334، وسنواجه النشاطات الاستيطانية وقرار الكنيست الأخير الذي يشرع سرقة الأرض الفلسطينية".

وفي الشأن الداخلي، أكد مواصلة البناء الداخلي لمؤسساتنا الوطنية وفق معايير عصرية وعلى أساس سيادة القانون والنهوض باقتصادنا الوطني، ودعم صمود أهلنا في القدس.

وأضاف: سنواصل توحيد أرضنا وشعبنا وتحقيق المصالحة، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في غزة، وتحقيق المصالحة والذهاب إلى الانتخابات العامة، علمًا بأننا سنعقد الانتخابات البلدية خلال شهر مايو القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]