لا شك أن سقوط فريق ريال مدريد أمس الأربعاء أمام مضيفه فالنسيا أشعل صراع الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بعدما فشل الفريق الملكي في توسيع الفارق مع غريمه التقليدي فريق برشلونة.

كان الفريق الملكي قد سقط أمام الخفافيش بملعب ميستايا معقل الفريق الفائز بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر، هذه النتيجة جعلت الليغا تشتعل مرة آخر، حيث ظل الفارق بين الريال وبرشلونة نقطة فقط مع وجود إمكانية لتوسيع الفارق إلى 4 نقاط عندما يخوض الفريق الملكي مباراته الأخيرة المؤجلة.
وبلا أدنى شك أن مواجهة المباريات القادمة لكلا من الريال والبرسا سوف تُحدد بشكل كبير وجهة الليغا إلى أين، حيث هناك 9 مباريات مُتبقية على الكلاسيكو لكل فريق، وربما يُصبح هناك أفضلية طفيفة للفريق الكاتلوني، بسبب خوضه 5 مباريات على أرضية ملعب كامب نو.

ونستعرض مباريات ريال مدريد وبرشلونة المُتبقية الحاسمة قبل موقعة الكلاسيكو في ظل استمرار الفريقين في المنافسة على صدارة الترتيب.

وسيحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على فريق فياريال يوم الأحد 26 فبراير الجاري بملعبه لاسيراميكا، ضمن منافسات الجولة 24، حيث في نفس الجولة ستنتظر برشلونة مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفاً على فريق أتلتيكو مدريد "المُتألق أوروبًا" بملعب فيسنتي كالديرون.

قبل أن يستضيف البرسا نظيره سبورتينغ خيخون يوم الأربعاء 1 مارس المُقبل على أرضية ملعب الكامب نو ضمن منافسات الجولة 25، وفي نفس الجولة سيواجه الفريق الملكي نظيره لاس بالماس بملعبه سانتياغو برنابيو.

ويخرج ريال مدريد يوم السبت 4 مارس لمواجهة إيبار بالملعب البلدي إبوروا في إطار مباريات الجولة 26، والتي تشهد مواجهة متوسطة للبرسا أمام سيلتا فيغو بملعب الكامب نو.

ثم يستضيف الفريق الملكي نظيره ريال بيتيس يوم الأحد 12 مارس المقبل، بينما يرحل برشلونة إلى ملعب ريازور من أجل مواجهة ديبورتيفو لاكورونا.
بعدها يطير الريال إلى ملعب سان ماميس من أجل خوض مباراة مُعقدة للغاية أمام فريق أتلتيك بيلباو، ضمن منافسات الجولة الجولة 28 من مُسابقة الليجا الإسبانية، بينما يواجه برشلونة فريق فالنسيا بملعبه ووسط جماهير في الكامب نو.

وتشهد الجولة 29 مواجهة سهلة نسبيًا للريال، حيث يستضيف نظيره ديبورتيفو ألافيس بملعبه ووسط جماهيره، بينما يواجه برشلونة نظيره غرناطة خارج ملعبه في إطار الجولة ذاتها.

ويعود البرسا بعدها لمواجهة إشبيلية بملعب الكامب نو يوم الأربعاء 5 أبريل المُقبل، على أن ترحل كتيبة المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" إلى الملعب البلدي دي بوتاركي من أجل مواجهة فريق ليجانيس في إطار مباريات الجولة 30.

ثم يُقام ديربي العاصمة الإسبانية يوم الأحد 16 أبريل المُقبل على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو بين الفريق الملكي والأتليتي، وفي نفس الجولة يذهب برشلونة لمواجهة مالاجا، ضمن منافسات المرحلة 31.
ويستضيف برشلونة نظيره ريال سوسييداد على ملعبه يوم الأحد 16 أبريل المُقبل ضمن منافسات الجولة 32، على أن يرحل الريال إلى ملعب المولينون من أجل خوض مباراة أمام سبورتينغ خيخون.

بينما ستقام مباراة الكلاسيكو يوم الأحد 23 أبريل المُقبل على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، حيث ريال مدريد دخول هذه المباراة وهو في وضعية آمنة وبفارق مُريح في النقاط، بينما برشلونة يأمل في تعثر الفريق الملكي خلال مباريات ما قبل الكلاسيكو من أجل وضع لاعبي الريال تحت الضغط خلال هذه المباراة التي قد تكون مُفتاح التتويج بلقب الليغا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]