استنكرت لجان اولياء امور طلاب مدارس صور باهر خلال اجتماعها اليوم السبت امر اغلاق مدرسة "النخبة" الابتدائية، بادعاء أن مناهجها التعليمية تحرض ضد إسرائيل .

وصدر عن الاجتماع عدة قرارات اهمها رفض اللجان توزيع طلابها إلى مدارس أخرى لأسباب متعددة. واعتبار يوم غد الأحد الموافق 26-2-2017 يوم دراسي عادي للطلاب، حيث سيتم مزاولة الحصص الدراسية في الشارع أمام المدرسة بسبب كونها مغلقة أمامهم وعلى أهالي الطلاب والمتضامنين من أهالي القرية مع أبناءنا الطلبة، التواجد أمام المدرسة في تمام الساعة 7:30 صباحاً للإعتصام بجانب طلاب المدرسة.

وقررت اللجان التصعيد في إحتجاجاتها إذا لم تعدل الوزارة عن قراراتها.

المصادقة على اغلاق المدرسة

وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية ، صادقت على إغلاق المدرسة التي يدرس فيها 220 تلميذا في الصفوف من الأول حتى السادس، بدعوى أن مؤسيسها ومن يمولها ويقف خلفها جهات تتبع لحركة "حماس" ، كما أنها تدرس مناهج تحريضية ضد إسرائيل.

وحسب القناة العبرية الثانية، فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، قبل عدة اسابيع ، أمر إغلاق للمدرسة وتم تسليم القرار، إلى مديرها لؤي بكيرات، الذي رفض الانصياع لهذا الأمر وجرى تقديم شكوى ضده إلى الشرطة الإسرائيلية.

واقتيد مدير المدرسة إلى التحقيق لدى الشرطة ، وتم إخلاء سبيله لاحقا بشروط مقيدة.

مقدسيون يستنكرون القرار ....

الى ذلك ، استقبل المواطنون المقدسيون، خاصة أبناء بلدة صور باهر جنوب شرق القدس ، قرار المحكمة العليا بإغلاق المدرسة . وأكدوا أنها تأتي في إطار تصعيد الاحتلال حربه على التعليم في المدينة المقدسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]