برنامج القيادة العلمية التخنولوجية يهدف إلى تشجيع التفوّق العلمي التكنولوجي عند الطلاب للمرحلتين الإعدادية والثانوية, والى زيادة عدد الخرجين الذين ينهون دراستهم المدرسية في صفوف متميزة بشهاده علميه تكنولوجيه قيّمه تشمل خمس وحدات في الرياضيات, موضوع علمي واحد بمستوى خمس وحدات مثل الفيزياء, الكيمياء او البيولوجيا, وأحد المواضيع التكنولوجية التالية: هندسه وبرمجه في علم الحاسوب, هندسة الكترونيكا, هندسة ميكاترونيكا و الفرع العلمي بيولوجيا ,كيمياء وفيزياء

شفيع الجمّال مفتّش العلوم والتخنولوجيا في الوسط العربي في وزارة التعليم حدّثنا عن أهم أهداف هذا البرنامج :
* اعطاء الطلاب فرصه لدراسة المواضيع العلمية, التكنولوجية والرياضيات ضمن برنامج محفّز وبمستوى علمي عالٍ ابتداء من المرحلة الإعدادية.
* رعاية الطلاب ذوي القدرات العلميّة العالية والمميّزة في المواضيع التكنولوجيّة, العلميّة والرياضيات ومنحهم فرصاً متساوية من خلال البرنامج.
* تشجيع الفتيات على دراسة المواضيع العلمية التكنولوجية.
* مضاعفة عدد الطلاب الذين يحصلون على شهادة بجروت علميه, تكنولوجيه ذات جوده عالية حسب شروط وزارة المعارف المعمول بها.
* البرنامج معد لشريحه من طلاب الصف السابع وحتى الثاني عشر.
* يتعلم الطلاب في البرنامج وفق برنامج دراسي خاص مع التركيز على المواضيع العلميّة والرياضيات, كما وسيشاركون في برنامج دراسي موسّع يهدف الى زيادة وإثراء المعرفة في المواضيع العلمية.
يعمل البرنامج باشراف تام لنائب المديرة العامّة للوزارة د. عوفر ريمون ، مسؤول الحوسبة ، التخنولوجيا والمعلوماتيّة في وزارة التعليم والبرنامج يعمل في 280 مدرسة ، يشارك فيه 40 ألف طالب من الصفوف السابعة وحتّى الثانية عشرة .

يقوم طاقم من معلمي المدارس بتركيز البرنامج ومرافقة الطلاب من أجل مساعدتهم وارشادهم والوقوف على انجازاتهم. يتم تزويد الطلاب بدروس دعم اضافيه واثراء التي تتشكل ضمن مجموعات صغيره, بالإضافة للدعم العلمي الشخصي على مدار السنه. يتم زيارة المعاهد العليا والمتاحف العلمية بهدف زيادة الوعي العلمي والثقافي لدى الطلاب.

يتم عقد اجتماع شهري لأولياء امور الطلاب مع ادارة المدرسة للبحث في سبل تطوير المسيرة العلمية للطلاب

يشار بأنّه خلال مؤتمر برنامج القيادة العلمية والتخنولوجية تمّ اختيار عدة مدارس تميّزت في هذا البرنامج وحصلت على شهادات وجوائز تميّز من بينها :

1. مدرسة الرساله في نحف ومديرها السيّد حسام عباس

2. مدرسة مجدل شمس ومديرها السيّد تركي أبو صالح .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]