برنامج تسوفن "دروس في الهايتك" الذي يمنح الطلاب في الفروع العلمية - تكنولوجية الإنكشاف عن قرب لعالم الهايتك من خلال 6 لقاءات سنوية تشمل جولات في شركات هايتك، ورشات تكنولوجية، حلقات حواريّة ولقاءات مع شخصيات بارزة في صناعة الهايتك.
في اطار اللقاء الثالث للبرنامج، قام طلاب وطالبات من صفوف الحوادي عشر من مدرسة البيان طمرة والشاملة كوكب ابو الهيجا وبمرافقة طاقم تسوفن في زيارة الى شركة IBM في حيفا. 

قام فادي قبطي مهندس في شركة IBM بالترحيب وبإستقبال الطلاب والطالبات، وشرح لهم عن الشركة وعن عملها بهدف تشجيعهم لإختيار المواضيع والفروع العلمية في المرحلة الثانوية ومن ثم إختيار مجالات التكنولوجيا والهندسة في المرحلة الأكاديمية ايضاً.
إنكشف الطلاب والطالبات خلال الجولة الى خمسة محاضرات تكنولوجية التي تتخصص بها الشركة مثل Smart Robots ، وتسون في خدمة الطب، الواقع المُعزز وبراءات الإختراع. 

كما وشارك الطلاب والطالبات في حلقة حوارية من قبل ثلاثة مهندسين من الشركة، المهندسة دعاء جهشان، المهندس ايمن جروس والمهندس فادي قبطي. في هذه الفقرة أُتيحت الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة للمهندسين في كل ما يتعلق في شروط القبول لمواضيع الهندسة والتكولوجيا في الجامعات، شروط العمل في شركات الهايتك واسئلة عديدة اثارت إهتمامهم خلال الجولة.
برنامج تسوفن "دروس في الهايتك" هو برنامج مُثري حيث يمنح الطلاب فرصة لزيارة شركات هايتك كبرى مثل HPE ، IBM و Amdocs وإنكشافهم لمعلومات جديدة في كل ما يتعلق في مجال الهايتك ومنحهم فرصة اللقاء مع مهندسين ومهندسات بهدق تقريبهم من عالم الهايتك والتكنولوجيا وتشجيعهم لإختيار هذا المجال والإنخراط مُستقبلاً في عالم الهايتك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]