اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح السبت، الكاتبة الروائية خالدة غوشة من منزلها في القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الكاتبة غوشة من منزلها، واقتادتها إلى مركز تحقيق "نفي يعقوب" شمال المدينة.

وجاء اعتقالها على إثر نشرها لفيديو على صفحتها "بالفيسبوك" تتحدث فيه عن روايتها الجديدة "مصيدة ابن أوى"، والتي خصصتها للحديث عن طريقة الاحتلال في إسقاط الشبان الفلسطينيين لإجبارهم ليكونوا عملاء له.

وبينت غوشة في الفيديو الذي التي مدته تتجاوز 16 دقيقة أن هذه الرواية تحكي عن تجربتها الشخصية مع أحد عناصر جهاز "الشاباك" الإسرائيلي في مدينة القدس، وعن استدراجها له لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات التي يمكن أن تمكنها من تحذير الشباب من طرق الاحتلال في استدراجهم.

وعن اسم الرواية "مصيدة ابن أوى"، قالت غوشة إن" ابن أوى هو أحد الحيوانات المعروفة في فلسطين، والذي يعتاش على أكل الجيف، ولهذا شبهت عناصر الشاباك بابن أوى التي تعتاش على جيف من أسقطوا من الفلسطينيين"، مضيفة أنها "هي كانت المصيدة لعنصر الشاباك، ولهذا سمت الرواية بمصيدة ابن أوى".

وأوضحت أن أهمية الرواية تكمن في الكشف عن أساليب "الشاباك" في إسقاط الشبان التي يجهلها غالبية الفلسطينيين، مبينة أن معرفة هذه الأساليب قد تحمي العديد من الشبان من السقوط بيد "الشاباك".

يذكر أن رواية "مصيدة ابن أوى" لم تصدر بعد، وكان من المفترض أن تصدرها الكاتبة غوشة بعد أن تنهي فصلها الأخير.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]