قامت قوات من الشرطة وحرس الحدود بالاعتداء على المتظاهرين العرب خلال المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية وبالتنسيق مع مركز مساواة والمركز العربي للتخطيط البديل وجمعيات عربية أخرى، وذلك أمام المكاتب الحكومية ضد قانون كمينتس الذي يهدف لتسهيل اجراءات هدم البيوت العربية. وحين قام المتظاهرون باغلاق الطريق المؤدية إلى مكتب وزارة المالية، قامت الوحدات الخاصة بقمع المتظاهرين والاعتداء على النواب د. يوسف جبارين وطلب أبو عرار وعلى مدير مركز مساواة السيد جعفر فرح حين حاولوا التصدي لممارسات افراد الشرطة ونهجها العنيف بحق المواطنين العرب.

وقال النائب جبارين بعد الاعتداء عليه، أن هذا الاعتداء يؤكد الوجه الحقيقي للشرطة التي تتعامل مع المواطنين العرب كأعداء وليس كمواطني متساوي الحقوق.

وأضاف جبارين "أن اعتداء الشرطة على المتظاهرين هو تصرف حقير فمن حقنا رفع صوتنا والاحتجاج وخاصة عندما يمس الموضوع بحقنا الاساسي بالبيت والمسكن."

وأكد جبارين أن هذه الاعتداءات والممارسات الشرطوية القمعية لن تردع منتخبي الجمهور والجماهير العربية من مواصلة النضال الجماهيري والشعبي حتى اسقاط مخططات الهدم والاقتلاع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]