نظم برنامج رواد لتوسيع منالية التعليم العالي في المجتمع العربي، معرضا للتعليم العالي في مدينة عكا، باشراف مركزة البرنامج في عكا تمام أبو حمام- سروان، لطلاب الثواني عشر في المدرسة التكنولوجية، مدرسة أورط حلمي الشافعي ومدرسة تراسنطة، في مركز الشباب في عكا، يوم أمس الاثنين.

افتتح اللقاء مرحبا السيد ايلي حبيب، مدير مركز الشباب وأعقبه السيد أدهم جمل، نائب رئيس البلدية اللذان حثا الطلاب على مواصلة تعليمهم وأشادا ببرنامج رواد وما يقدمه للطلاب من فرص لمواصلة تعليمهم العالي.

وقدمت وفاء طوقان- عبدالغني محاضرة حول أدوات البحث عن الموضوع المنشود، وكيفية اختيار الموضوع والجامعات التي تناسب كل طالب وطالبة.

وألقى د. عمر مصاروة، مسؤول نقابة الطلاب العرب في الجامعة المفتوحة في رعنانا، مداخلة حول سبل اختيار المهنة وواقع سوق العمل الأكاديمي في البلاد.

وقدم الأستاذ أشرف فؤاد جبور، مدير عام برنامج رواد مداخلة تطرق فيها لمشاريع البرنامج والمنح المتاحة أمام الطلاب، وخاصة سلة الخدمات وأهمية اختيار الموضوع، ونوه الى دور مجلس التعليم العالي في مساعدة الطلاب على تخطي الحواجز كي يصلوا للأكاديميا بأفضل الطرق وفق قدراتهم واختياراتهم. كما تحدثت حنين نويصر- بشارات، مديرة طاقم المركزين في رواد عن أهمية البرنامج.

وساهمت فرقة "هيلا"، لطلاب المسرح من 15-17 عاما، باشراف الممثل المعروف ميسرة مصري بعرض مسرحي لاقى استحسان الطلاب.

وفي نهاية اليوم قام الطلاب بجولة بين زوايا الجامعات والكليات الأكاديمية في البلاد، حيث استمعوا الى شروحات قصيرة من مندوبي تلك الكليات والجامعات، ومجالات التعليم المتاحة فيها، حيث عبر الطلاب عن رضاهم بهذه الفعالية وما عادت به من فائدة لهم وفتح آفاق جديدة أمامهم نحو التعليم الأكاديمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]