شارك المئات صباح اليوم الجمعة من أهالي بلدة عرابة البطوف للسنة الثانية على التوالي بتأدية صلاة العيد الموحدة بين المساجد والتي أقيمت في ساحة مدرسة الزهراء الابتدائية، حيث جمعت الصلاة أهالي عرابة من جميع الاحياء كبارا وصغارا ونساء ، في صلاة واحدة خارج المساجد ، وذلك بدعوة قد بادر اليها أصحاب الخير في عربة.

وكان الشيخ معين صح امام مسجد عثمان ابن عفان قد امّ بالمصلين والقى خطبة صلاة العيد ، والذي أشار خلالها الى وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام ان تقام الصلاة خارج المساجد وفي الأماكن الواسعة ليتسنى توحيد جميع المسلمين والمصلين من مختلف مناطقهم في صلاة واحدة ، الامر الذي يزيد من الالفة والمحبة وافشاء السلام بين الناس.

وبعد انتهاء الصلاة مباشرة القى الشيخ معين صح خطبة العيد ، التي اكد من خلالها على ضرورة افشاء السلام فيما بين الناس، فان افشاء السلام بين الناس يصنع أجواء من الألفة والمحبة، ويحد من مظاهر ومشاهد العنف التي نكاد نراها شبه يوميا .


وبيّن معين صح فضائل صلاة العيد وأجرها على من يؤديها ، مشيرا الى ان هذه الصلاة وخاصة في هذا اليوم لها من الاجر عن الله عظيم ، كما وأشار الى ان الله قد اعز وكبّر أمة المسلمين بالدين الإسلامي ، حيث اخرجهم من الظلمات الى النور والهداية ، بعد ان كانت الامة ذليلة اعزها الله بنعمة الإسلام.

وقال :" رغم المآسي التي حلّت على ربوع المسلمين في العالم وعلى الشعوب العربية في المنطقة وخاصة أهلنا في غزة مما يواجهون من حصار ودمار وقتل، إلا انه يجب على المسلمين ان يكونوا متفائلين بقدر الله، وان الله سيرفع امة الإسلام والشعوب المستضعفة بشأنها، وان النصر آت لا محالة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]