افتتحت جمعية "مبادرات صندوق إبراهيم"، العاملة على المساواة والحياة المشتركة بين العرب واليهود مواطني الدولة، دورة لتعليم اللغة والثقافة العربية لطاقم موظفي "كان" – سلطة البث الإسرائيلي.
يشارك في الدورة أكثر من 50 مشتركاً من العاملين في قسم الاخبار والميديا ومنهم أصحاب وظائف كبيرة مثل تشيكو مينشيه - نائب مدير قسم الاخبار، عومير بن روبي - مدير "كان ريشيت بيت"، يوفال غنور- "مدير كان جيميل"، غيلي شيم طوف – الناطقة باسم "كان"، ومقدمي البرامج اساف ليبرمان وأمير بار شالوم. بالإضافة الى منتجين ومحررين وما شابه.
تهدف الدورة، والتي تشمل 20 لقاء تعليمي مدة كل لقاء ساعة ونصف، الى تحسين التغطية الإعلامية للمجتمع العربي والى زيادة نسبتها في الاعلام العبري.
الدكتور ثابت أبو راس والسيد أمنون بئيري سوليتسيانو، المديران العامان المشاركان لمبادرات صندوق إبراهيم: "نسبة المجتمع العربي في الدولة 20% ولكن نسبتهم في التغطية الإعلامية العبرية أقل من 2%. من خلال حديثنا مع الإعلاميين في سلطة البث وفي محطات إعلامية اضافية توصلنا الى نتيجة بأن في العديد من الحالات هنالك رغبة لتوسيع التغطية الإعلامية للمجتمع العربي ولكن تواجه الإعلاميين مشكلة الحاجز العملي والنفسي بسبب اختلاف اللغة والبعد الجغرافي وما شابه، وهذه الدورة الي نقيمها بالشراكة مع إدارة سلطة البث، تأتي لسد هذه الفجوات.
تشيكو مينشيه - نائب مدير قسم الاخبار: " تم افتتاح الدورة بنجاح وحظيت باقبال كبير من الموظفين الذين يستثمرون من وقتهم ومالهم. ومن الطبيعي انه يجب علينا ان نتحدث اللغة العربية وبالأخص اننا نعمل بالتعاون مع موظفي "مكان" باللغة العربية – فالمكسب للموظفين يكون مضاعف: في العمل وفي الحياة بشكل عام".
من الجدير بالذكر ان معلمة الدورة هي معلمة لغتها الام العربية وتشمل الدورة أيضا رحلة ميدانية وكشف المشتركين الى شخصيات بارزة في مواضيع كثيرة من المجتمع العربي
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]