في بيان عممه الناطق بلسان شرطة اسرائيل حول قضية حصلت في الطيرة جاء: كجزء من جهد شرطة اسرائيل في الحفاظ على السلامة العامة ومنع ارتكاب الجرائم التي تؤثر على حياة المواطنين اليومية، أحبطت الشرطة تفجير سيارة مفخخة لاحد سكان الطيرة ومنعت بهذا اصابات محتملة للمارة قربها في مركز تجاري في وسط مدينة الطيرة في ساعات الظهر *

تلقت الشرطة يوم 28.6.2018 بلاغ عن العثور على جسم مشبوه قد علق على سيارة أحد سكان الطيرة. قوات من الشرطة وأخصائيو متفجرات وصلوا الى المكان، ورصدوا الجسم المشبوة الذي تبين كعبوة ناسفة بدائية الصنع وقاموا بازالتها وتحييدها بشكل آمن.

هذا وتبين من التحقيق، ان صاحب السيارة سمع ضجيجاً من سيارته أثناء سفره ، فدخل إلى مرفق لغسيل السيارات للتحقق من مصدر الضجيج ، حيث قيل له أنه تم توصيل شيء مشبوه بسيارته. عندما عثر صاحب السيارة على الجسم المشبوه، سمع صوت رنين هاتف خليوي ، الذي وفق الشبهات كان معدا لتفجير العبوة الناسفة ، والتي تم تحييدها من قبل اخصائيو المتفجرات.

هذا وكشف التحقيق أن شابًا يبلغ من العمر 22 عامًا من مدينة الطيرة أرفق عبوة ناسفة بسيارة صاحب السيارة وفي يوم 23.7.2018 تم القاء القبض عليه وأحيل الى التحقيق في مركز الشرطة.

في وقت لاحق خلال تفتيش أجري في بيت المشتبه ، تم العثور على مختبر لصناعة المتفجرات، وتمكن المحققون من جمع الأدلة وربط المشتبه بالمختبر وبالعبوة الناسفة بسيارة المشتكي.

وقد تم تمديد توقيف المشتبه من وقت لآخر، حتى تم تقديم تصريح مدع يوم (الأربعاء الفائت عن نيتها لتقديم لائحة اتهام ضده بتهمة ارتكاب جرائم محاولة لتسبب الموت، ووضع متفجرات بطريقة غير مشروعة والتآمر لارتكاب جريمة.

هذا وقدمت نيابة لواء المركز يوم الأحد لائحة الإتهام ضد المتهم مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]