أقالت سلطة المطارات، رجل أمن يعمل في مطار بن غوريون بعد ان استخدم غاز الفلفل خلال فحصه سيارة عائلة درزيّة من دالية الكرمل.

يأتي ذلك عقب توجّه العائلة والنائب اكرم حسّون من خلال مكتوب ارسله رئيس رابطة المحامين الدروز، سامر علي لسلطة المطارات ومفتّش عام الشرطة، روني الشيخ.

وتعود الحادثة الى يوم 18.8 حينما تمّ الاعتداء على عوائل درزيّة برشّها بالغاز المسيّل للدموع. حين وصلت العائلة إلى مطار اللد مع عائلات أخرى، وعندما توقفت سيارتهم عند نقطة تفتيش في المدخل لإجراء فحص أكثر دقة.

في البداية، تم أخذ بطاقات الهوية الخاصة بركاب السيارة لفحصها. ووفقاً للرسالة التي نُقلت إلى غانوت والشيخ ، فقد حدث في مرحلة ما نقاش بين حارس الأمن والركاب، ونتيجة لذلك ، وصل حراس أمن إضافيين.

ووفقاً لأقوال الأسرة ، عندما انتهى الجدال، قرر أحد حراس الأمن أن يرش غاز الفلفل على وجه أحد أفرادها.

النائب حسون: سنستمر في طلبنا بإقامة محكمة جنائية

وحول اقالة رجل الأمن، يقول النائب اكرم حسّون لـبكرا:"نبارك خطوة اقالة رجل الأمن الذي اعتدى على سكان دالية الكرمل،هذه خطوة ايجابية من قبل سلطة المطارات ولكنها غير كافية، سنستمر في طلبنا باقامه محكمة جنائية حتى لا تتكرر مثل هذه الاعمال ألغير اخلاقية والغير انسانية وليتعلم كل عامل أمني في كل مكان ان كرامة المواطن هي حق عليه".

من ناحيته، قال المحامي سامر علي لـبكرا:"انها الخطوة الاولى لكن سنستمر في ملاحقة رجل الامن وتقديم دعاوى اخرى حتى يكون عبرة لمن إعتبر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]