● لأول مرة في البلاد: اشتراك شهري في إطاره يمكن استعارة كتب ديجتالية



● كتالوج ديجيتالي يحتوي على 5000 كتاب من مختلف دور النشر للشراء

● قراءة كتب دون تحديد وقت ودون استهلاك الانترنت

● استطلاع IPSOS: %50 من الإسرائيليين يقرأون كتاباً على الاقل في الاسبوع





دخلت شركة بيليفون سوق الكتب واطلقت خدمة Pelephone BOOKS: تطبيق لشراء واستعارة الكتب. الخدمة تعرض، ولاول مرة ، بالاضافة الى شراء الكتب الديجيتالية، نموذج خاص لاستعارة حتى كتابين ديجيتاليين كل شهر، مجموع الكتب 24 كتابا في السنة دون تحديد وقت.

في السنوات الأخيرة ، يزداد عدد القراء الرقميين ، ولكن حتى اليوم لم يتم العثور على حل للقراءة دون الحاجة إلى شراء الكتب. التطبيق الذي تم تطويره بالتعاون مع Steimatzky Get Books يحتوي على 5000 كتاب من أفضل دور النشر، من بينها: "مشكال"، "يديعوت احرونوت"، "كيتر"،"كتيرت"، "زمورا بيتان" وغيرها. الكتب من مختلف المجالات، للكبار، الشباب والاطفال (رومانسي، تشويق، خيال علمي وفانتازيا، كتب مرجعية، قصص قصيرة، قصائد وغيرها) في اللغة العبرية والانجليزية.

لاول مرة في البلاد، سيتم عرض آلاف الكتب للاستعارة الديجتالية ، من بين هذه الكتب يمكن استعارة أكثر الكتب مبيعا.

في Pelephone Books يمكن التمتع بمكتبة الكتب الديجيتالية 7/24 ، وهكذا يكون لدى القارئ آلاف الكتب : سواء كان قبل النوم والتي يمكن قراءتها في الظلام وملاءمة الخط ووضوح الشاشة، او في الطيارة في الطريق الى الاجازة ودون خوف من overweight.

ستمنح بيليفون 100 اشتراك للخدمة والحواسيب اللوحية لجمعية "محشفا توفا"، والتي تعمل على دعم سكان المناطق الريفية في البلاد، من خلال التكنولوجيا، وذلك بهدف اتاحة الكتب وتشجيع القراءة في أوساط الشباب.

سنويا يتم اصدار 7000 كتاب جديد، ويتم بيع حوالي 35 مليون كتاب، وتقدر قيمة سوق الكتب بـ 700 مليون شيكل.

الساحة الديجيتالية المحلية مازالت في بداية طريقها مقارنة بما يحدث على مستوى العالم، حيث %30 من القراء في الولايات المتحدة يقومون بقراءة الكتب الديجتالية، %20 من سكان انجلترا، %10 في هولندا، وحوالي %8 في فرنسا. مع هذا ، سوق الكتب الديجيتالية في البلاد ينمو بوتيرة خانتين في السنة.

من استطلاع اجراه معهد IPSOS من قبل شركة بيليفون تبين ان %50 من الإسرائيليين يقرأون على الاقل كتابا واحدا اسبوعيا. في المعدل القارئ يقرأ 10 كتب سنويا، %80 من المشاركين في الاستطلاع ذكروا انهم يفضلون القراءة دون تحديد الوقت، %56 منهم يفضلون ان يحملوا الكتب معهم الى كل مكان. %40 منهم ذكروا انهم يقرأون في الاساس في العطل والاجازات و%27 من الذين يقرأون كتابا اسبوعيا ذكروا ان المكان المفضل للقراءة هو المواصلات العامة. في هذه الاماكن والتي يرافقنا فيها السمارتفون هناك ميزة كبيرة للمنتج الجديد، بالاضافة الى ذلك ذكر حوالي %40 من المستطعلين انهم يعتقدون ان تطبيق الكتب سيشجع الشباب على القراءة.

ايلان سيغال، نائب المدير العام لشؤون التسويق في بيليفون قال:" سوق الكتب الرقمية ما زال في بدايته في البلاد، وحتى الآن لا يوجد حل مريح وبسيط لا يُلزم بشراء الكتب. نحن نرى في سوق الكتب الرقمية امكانيات كبيرة ووفقا لما يحدث في العالم، من المتوقع ان ينمو هذا السوق بشكل كبير في السنوات القادمة". "مع هذا، رأينا من نتائج الاستطلاع الذي قمنا به ان هناك طلب كبير وان هناك احتمال كبير ان تطبيق من هذا النوع سيشجع القراءة في اوساط الشباب ونحن نولي لهذا الموضوع اهمية كبيرة". اضاف سيغال

تكلفة الخدمة:

تكلفة الخدمة 14.90 شيكل شهريا

في فترة إطلاق الخدمة سيتمتع المنضمون بـ 3 اشهر مجانية (دون اي دفعة شهرية ثابتة). المشترك الذي يتسجل للخدمة سيتمكن من استهلاك مضامين من كتالوج الاستعارة والشراء حسب الاختيار مضمامين بريميوم بتكلفة مخفضة ولمرة واحدة.

يمكن تحميل التطبيق والتمتع بالقراءة ، بدون ان يسجل وبدون دفع، 3 كتب حُددت في التطبيق مسبقًا. كما يمكن التجول في الحانوت الديجيتالية، مشاهدة الكتب المعروضة في الكتالوج وقراءة الفصل الاول.

بإمكان اول 200 مستخدم سيتسجلون للخدمة الحصول على هدية، وهي احد الكتب الديجيتالية الاكثر مبيعا .

الخدمة متوفرة ايضا لزبائن الشركات الاخرى ، ويمكنهم تحميلها بتكلفة 19.9 لـ 3 اشهر ومن ثم بتكلفة 34.8 شيكل شهري، يشمل ذلك 5G تصفح للانترنت شهريا بدءا من الشهر الاول.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]