فتحت قاعة ومسرح سينماتك بالمركز الجماهيري في ام الفحم، مساء أمس الجمعة أمام عدد من الحضور الذين جاءوا للمشاركة في أمسية " أعلام فلسطين" التي نظمها منتدى قيادة بالتعاون مع مركز إعلام.

هذه الأمسية هي الفعالية الثانية التي تنظم من قبل منتدى قيادة بعد النجاح الباهر الذي حققته فعاليتهم الأولى تحت عنوان "ام الفحم تتحدث".

شارك في " أعلام فلسطين" ما يقارب 300 متفرج من مختلف المناطق الذين حضروا خصيصا لمتابعة باقة من الأفلام عن خيرة من الكتاب، الأدباء والصحافيين الفلسطينيين.

أقيمت الأمسية بمشاركة مديرة مركز أعلام، خلود مصالحة، النائب د. يوسف جبارين، النائب السابق وائئل يونس، رئيس لجنة اولياء أمور ام الفحم، المحامي محمد لطفي ، د. مهند مصطفى، أعضاء من بلدية ام الفحم، القاضية جميلة جبارين ، الفنانة أمل مرقس وغيرهم من الشخصيات.

افتتحت الامسية بعرض فيلم توفيق زياد للمخرج بلال يوسف ويتحدث الفيلم عن حياة الراحل توفيق زياد كرئيس سابق لبلدية الناصرة ونائب سابق في البرلمان عن الحزب الشيوعي.

وإستعرض الفيلم، أهم محطات حياة الراحل زياد مسلطا الضوء على مساهمة المرحوم في أحداث يوم الأرض عندما تم الإعلان عن إضراب شامل.

وجرى عرض أخرى أفلام، بحيث تم عرض فيلما وثائقيا قصيرا عن الراحلة مي زيادة مستعرضا مسيرتها الحياتية والمهنية للمخرج عصام بلان وفيلم ابراهيم الشنطي للمخرجة ريما عيسى.

كما عرضت أفلاما وثائقية توثق حياة سلمان ناطور للمخرج عدي عدوان، فيلم عن أكرم زعيتر للمخرج عدي عدوان، فيلم عن الشاعرة الراحلة فدوى طوقان للمخرج عصام بلان.

تجدر الإشارة الى ان هذه الأفلام، هي أفلام طلابية بمعنى ان الذين ساهموا بإخراجها الى حيز النور، هم مجموعة من الطلبة الثانويين بإشراف وتوجيه من المخرجين أعلاه ومن إنتاج مركز إعلام.

نالت هذه الأفلام استحسان المشاهدين الذين دعوا "قيادة" الى تنظيم المزيد والمزيد من الفعاليات والنشاطات الثقافية وذلك بسبب التعطش لها في منطقة وادي عارة خاصة والمجتمع العربي عامة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]