قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية: إن يقظة رجال كتائب القسام، أفشلت الجريمة الإسرائيلية في خانيونس، يوم الأحد الماضي.

وأشار إلى أن القوة الخاصة التي نفذت العملية الأمنية، حاولت القيام باختراق أمني كبير في خانيونس، وكانت تحمل أجهزة مختلفة تريد زراعتها، لتكون وبالًا على الشعب الفلسطيني، "لكن يقظة رجال القسام أفشلت خطتها".

وأكد الحية في حوار تلفزيوني مساء اليوم السبت: أن اختراق أمن غزة لن يكون سهلًا، و"على العالم أن يدرك أن هذا الاحتلال هو مصدر الشر وغياب الأمن والطمأنينة في المنطقة".

وقال: إن الاحتلال كان يريد تسجيل إنجاز ميداني كبير، مشدداً على أنه لا بد أن تبقى اليقظة مستمرة، وأن تتضاعف لصد أي محاولة غدر لإسرائيل، مضيفاً أن المقاومين، قتلوا الضابط الإسرائيلي فور حدوث الاشتباك شرق خانيونس.

وفي موضوع آخر، أعرب الحية عن شكره لكل من أحضر لغزة "الدولار والسولار"، وخصّ قطر ومصر والأطراف الأممية، وكل من ساهم في التخفيف عن أبناء شعبنا.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس، أن مسيرات العودة ضربت مثالًا للوحدة الوطنية، وحققت إنجازات في الميدان السياسي والعمل الشعبي، والفريق الذي يحتضنها له رؤية واضحة من الوحدة.

وأضاف الحية: أن "تيار المقاومة والممانعة، سيثبت للقاصي والداني، بأنه الأحق بالتفاف الناس من حوله"، مشيراً إلى أن المواجهة الأخيرة عززت عند كل الوسطاء والعالم، أن الاحتلال هو من اخترق الاتفاقيات.

وأكد أن التفاهمات الأخيرة التي رعتها مصر، تتعلق بتخفيف معاناة الناس في غزة فقط، وهي لا زالت قائمة، مشدداً على أننا "ملتزمون بتفاهمات وقف إطلاق النار ورفع الحصار، إذا التزم الاحتلال بذلك".

وحول ملف المصالحة، قال الحية: إن الوحدة الوطنية لا يختلف عليها اثنان من حماس، و"لدينا استعداد لتحقيقها مع شريك يؤمن بها".
وأضاف: "نريد بناء مجلس وطني توحيدي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والحكومة الحالية جزء من الانقسام".

وفيما يتعلق بمفاوضات تبادل الأسرى قال الحية: إن الاحتلال حتى الآن هو من يعيق إبرام صفقة تبادل أسرى حقيقية مع المقاومة الفلسطينية، مشدداً أنه لا يمكن إبرام صفقة جديدة ما دام الاحتلال لم يحترم صفقة "وفاء الأحرار".

من جهة أخرى دعا الحية الأمتين العربية والإسلامية، وأحرار العالم لمنع التطبيع مع إسرائيل، مضيفاً: أن "الاحتلال سرطان خبيث، يريد أن يدمر الأمة العربية، وحذاري أن يصل إلى الوطن العربي ودول العالم الإسلامي".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]