قامت كلية تل حاي أول امس بإلغاء عرض غنائي كان من المقرر ان يغني فيه مغني الراب تامر نفار، يوم الأربعاء القادم، وذلك بحجة انهم يريدون نوع ومفهوم اخر من نمط الأغاني، تكون خالية من الاحتكاكات السياسية.

وبدورها قامت جمعية عدالة بإبراق رسالة الى نقابة الطلاب في كلية تل حاي بهدف العدول عن قرار الغاء عرض الفنان تامر نفار وفي الرسالة التي وجهها مركز عدالة يشار بها ان القرار اتخذ على ضوء دوافع سياسيّة غير مشروعة، عقب إلغاء العرض المزمع إقامته لتامر نفّار في كلية تل-حاي، طلب مركز عدالة ممثلًا بالمحاميان سوسن زهر وساري عرّاف من نقابة الطلاب بأن يلغوا قرارهم المستند على دوافع سياسيّة غير مشروعة.

رسالة مركز عدالة

"الرسالة التي توجهونها إلى هؤلاء الطلاب هي أنهم وفنهم قليلو الشأن، غير مرغوب بهم، بل وأنهم يشكلون تهديدًا لمجرد انتمائهم لفكر سياسي لا يتلاءم مع فكركم". كما أورد مركز عدالة أن "إلغاءكم للعرض من طرف واحد يشكل إسكاتًا وقمعًا ليس فقط لحرية التعبير لدى الطلاب العرب الذين يرتادون الكلية, والذين يحق لهم بأن يحظوا بآراء وأفكار متنوعة, إنما أيضًا لحقهم بأن يتكشفوا لثقافة وفن يلائمان فكرهم وسردهم".

طلبوا مني عدم التطرق الى السياسة

بدوره توجه مراسل موقع "بكرا" الى الفنان تامر نفار بهدف الحصول على تعقيب منه حول الامر حيث قال: " كان هناك اتفاق على العرض منذ شهرين، قبل 9 أيام أرسلوا لي من الكلية رسالة يطلبون بها ان لا يكون هنالك تطرق لسياسة في الأغاني التي سأغنيها بهدف منع أي مشاكل حيث انني دخلت في السابق بمشاحنات مع الوزيرة "ميري ريجف ".

وأضاف: " فُجات أمس بتلقي رسالة أخرى من الكلية مضمونها انهم يريدون تغير نمط الأغاني التي ستكون في الحفل حيث ستكون فقط أغاني محلية، لكني اكتشفت ان الوحيد الذين قاموا بإلغاء عرضه هو انا اما باقي المغنين الذين من المقرر ان يقوموا بالغناء لم يتم الغاء عرضهم".

سافعل المستحيل كي اغني يوم الأربعاء في الحفل

وشدد تامر نفار على ان هذا القرار لن يردعه على تغيير أسلوبه بل سيبقى مستمر في اعماله كما اكد على انه سيفعل المستحيل كي يغني على منصة الحفل يوم الأربعاء القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]