التقى النائب د. يوسف جبارين مع الشيخ رائد صلاح في بيته في ام الفحم بعد ان صادقت المحكمة على الطلب الاستثنائي الذي قدمه جبارين للزيارة وذلك للإطلاع على اوضاع الشيخ وظروف اعتقاله. وقد شارك باللقاء المحامي محمد صبحي من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد.

وتأتي هذه الزيارة رغم قرار مصلحة السجون قبل حوالي السنتين بمنع النواب من زيارة الاسرى السياسيين، حيث ما زالت المحكمة العليا تنظر في الالتماس الذي قدمه جبارين ضد هذا المنع. ويقضي الشيخ رائد بهذه الايام فترة الاعتقال بالحبس المنزلي حيث يسمح بزيارته فقط لافراد عائلته.

وقال النائب جبارين في اعقاب الزيارة ان الشيخ رائد يتمتع بمعنويات عالية رغم التقييدات المستمرة على حريته وملاحقته المتواصلة من السلطات، وان الشيخ يقضي الكثير من وقته في القراءة والكتابة، متمنيًا ان يستعيد الشيخ حريته قريبًا.

ومن الجدير ذكره ان المحكمة كانت قد قررت الابقاء على الشيخ بالسجن حتى انهاء الاجراءات بعد تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة التحريض للعنف، وفي تموز الماضي قررت المحكمة بعد استئناف المحامين تحويل الشيخ إلى الحبس المنزلي في كفر كنا، ثم الى الحبس المنزلي في بيته في ام الفحم قبل بضعة اسابيع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]