أجّلت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الثلاثاء، جلسة كانت مقررة في ملف القيادي في حركة أبناء البلد، الأستاذ رجا اغبارية، إلى تاريخ 15/2/2019، وذلك بسبب تغيّب ممثل النيابة العامة الإسرائيلية عن الجلسة.

واعتقل اغبارية، فعليا، بتاريخ 11/9/2018، ثم أحيل للحبس في بيته بمدينة أم الفحم، بتاريخ 15/10/2018، بشروط مقيدة، منها اعتقال منزلي ومنع استعمال الإنترنت. ووجّهت النيابة العامة إلى اغبارية لائحة اتهام بتاريخ 20/9/2018، زعمت فيها أنه قام بالتحريض على “العنف والإرهاب وإظهار دعم وتشجيع منظمة إرهابية عبر شبكة التواصل الاجتماعي”.

وقال أحمد علي خليفة، من طاقم الدفاع عن الاستاذ رجا اغبارية، في حديث لـ “موطني 48″، إن جلسة المحكمة تأجلت إلى تاريخ 15/2/2019، بسبب عدم حضور ممثل النيابة، وكان من المقرر أن يرد الدفاع على لائحة الاتهام الموجهة ضد اغبارية.

كما أشار خليفة إلى أن طاقم الدفاع سيطلب من المحكمة في الجلسة القادمة، إعادة النظر في شروط الإقامة الجبرية والحبس المنزلي لرجا اغبارية.

يشار إلى أن القيادي رجا اغبارية والشيخ رائد صلاح، التقيا اليوم في مبنى المحاكم بمدينة حيفا، ويخضع الاثنان للحبس المنزلي في ملفي محاكمتهما، ما حال دون لقائهما بعد اعتقال الاستاذ رجا اغبارية.
 

المصدر: موطني 48

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]