دعا النائب د. يوسف جبارين الى الحفاظ على القائمة المشتركة لضمان استمراريّة وبقاء العمل المشترك.

جاءت أقوال النائب جبارين في المقابلة التي أجراها مراسل "بكرا" وقال فيها:" نحن نرى تعثّر المفاوضات في الأيّام الأخيرة وبالتالي هناك قرار في الجبهة لإستنهاض كوادرنا والاستعداد لانتخابات قريبة قد نخوضها لوحدنا في الجبهة والجبهة الديمقراطية هي الجسم السياسي الأكبر بين جماهيرنا العربيّة ونشاطنا لأكثر من سبعين عاماً".

تابع جبارين:" خرجنا من انتخابات السلطات المحليّة بانجازات جديّة وبالتالي نحن على ثقة بأنّنا نستطيع فعلاً أن نخوض الإنتخابات لوحدنا اذا ما تعذّر موضوع الحفاظ على المشتركة، نحن نستطيع أن نحصل على اكثر من ستّة اعضاء كنيست وهذا هو خيارنا الثاني ومن هنا توجّهنا لكوادرنا".

الخيار الأول 

وأردف جبارين:" يبقى خيارنا الأولّ هو استمرار العمل المشترك ضمن القائمة المشتركة وان لم تكن مشتركة فالامكانيّات كلّها واردة ونحن بتواصل دائم مع القيادات السياسية في الأحزاب لإيجاد الصيغة لخوض الإنتخابات".

اكدّ جبارين على انّ:" الأجواء هي ايجابيّة وطيّبة، امامنا اسبوعان لكي نتمّ المفاوضات ونتفّق على هذه القائمة فانا متفاءل لأن القطار لم يفت بعد واننا نستطيع تحقيق ذلك".

وأنهى كلامه قائلا:" كما قلت في المؤتمر الصحفي انني كنت رئيس لجنة العلاقات الدولية في المشتركة وبفضل تجمّعنا في قائمة واحدة، استطعنا الوصول الى المحافل الدولية على مستوى الأمم المتحدّة والدول الفاعلة بسبب وحدتنا وبسبب العمل المشتركة امام هذه المحافل ومن هنا نرى أهميّة الحفاظ على المشتركة كجسم يمثّلنا بشكل وحدوي ميدانيّاً وبرلمانيّاً ولكن أيضاً دوليّاً امام المحافل الدوليّة المختلفة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]