قضت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الاثنين، توسيع ساعات الفسحة لرجا اغباريّة ( الخروج من البيت بشكل مُطلق) خارج الحبس البيتي الى 12 ساعة مع الابقاء على مرافق واحد على الأقلّ لمدة ٢٤ ساعة.

كما قررت المحكمة، الابقاء على كافة شروط الاعتقال البيتي السابقة مثل منع استخدام الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال على انواعها والمقابلات الصحافية.

وعقبّ رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم سابقاً والقيادي في ابناء البلد (شقيق رجا اغباريّة) - احمد شريم اغبارية لـبكرا:" أعتقد أنّ الابقاء على الحبس المنزلي هو تعدّي صارخ على حقوق الناس بممارسة حريّة التعبير حيث أفرغ هذا القرار ادعاءاتهم من مضمونها وأكدّت القاضية انها تأخذ هذا القرار فقط من اجل خلق توازن في القضية".

التزام 

وتابع:" حيث التزم رجا اغباريّة وكفلائه في شروط الحبس المنزلي أيِ انه لم يستعمل الصحافة ولا الشبكة العنكبوتيّة ولا وسائل الاتصال المختلفة و انّ تعنت النيابة في استمرار القضيّة واستمرار الحبس المنزلي هو انتقام سياسي واضح وانهم لا يريدون لرجا اغباريّة أن يمارس دوره السياسي القيادي في ابناء البلد والهيئات القياديّة لجماهيرنا الفلسطينيّة بالداخل".

وأنهى كلامه قائلا:" انا على ثقة أنّ هذه القضيّة ستنتهي كباقي القضايا الزائفة والمزيفة ضدّنا كأبناء بلد أصحاب هذه الأرض ولها موقعها بين جماهيرنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]