يتبين من معطيات وزارة الصحة أن موسم الشتاء المنتهي كان أقل فتكاً، بكثير، مقارنة بالموسم الماضي، إذ سجل عدد أقل من حالات الوفاة هذا العام.

وصرح متحدث بلسان الوزارة، بأن الدوائر الصحية كانت تعتقد في بداية الموسم الحالي الشديد البرودة بأن الإصابات بمرض الانفلونزا، ستكون أقسى وأشد فتكاً، فأطلقت وزارة الصحة حملة مكثفة تحث فيها المواطنين على تلقي التطعيمات، لكن منسوب الإصابات بالمرض جاء معتدلاً، مع أنه يزيد عن معدلات السنوات الأخيرة، التي بلغت (134) اصابة خطيرة، و (41) حالة وفاة.

وأظهرت المعطيات أن عدد الوفيات الناجمة عن الانفلونزا هذا الموسم، بلغ (54) حالة، بينما بلغ العدد العام الماضي (127) حالة. وبلغ عدد الإصابات الخطيرة حتى الان (209) حالات، بينما بلغ العام الماضي (280) حالة.

أصناف الانفلونزا هذا الموسم-أقل شراسة وفتكاً
وعلى الرغم من تراجع منسوب الوفيات والاصابات بالإنفلونزا هذا الموسم-إلا أن أعداد المتطعمين ضد المرض كانت شبيهة بالموسم الماضي، وفي الحالتين كانت الاعداد ضئيلة نسبياً: فوفقاً للمعطيات لم يزد عدد المتطعمين عن 20% من مجمل السكان.

واستناداً إلى تقديرات خبراء الصحة، فان أصناف (فصائل) الانفلونزا هذا الموسم كانت أقل شراسة وخطورة، ولذلك عولجت في المستشفيات حالات أخف حدة وصعوبة، بينما سجل عدد قليل نسبياً من الوفيات. وبالإضافة إلى ذلك كانت تطعيمات هذا الموسم أعلى دقة وفاعلية ونجاعة، تطبيقاً لتعليمات ونصائح الخبراء الدوليين. قال مدرب الفريق الأرجنتيني غييرمو باروش شيلوتو، الخميس: "منحناه أسبوعا إضافيا من الراحة كي يستعيد عافيته ويكون جاهزا بنسبة 100 بالمئة عندما سيعاود التمارين الثلاثاء".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]