بدأت هديل أبو ربيع من الناصرة، في علاج المرضى بالماء قبل 13 عاماً.

درست هديل الموضوع في معهد فينچيت للرياضة ثم تابعت دراستها في الولايات المتحدّة الامريكيّة وبريطانيا.

ويلقى هذا المجال، اقبالاً واسعاً من قبل المرضى في الفترة الأخيرة وذلك لسهولة العلاج.

وقالت لـبكرا:" العلاج بالماء هو من أخد العلاجات الفيزيائيّة والروحانيّة الرائعة، انا بطبيعتي احب العلاجات الغير المنفردة والتي تساعد المرضى بطريقة طبيعيّة من دون تدخل الأدوية الكيميائيّة".

وتابعت:" شدّني الموضوع لأنّه غير شائع والمجتمع العربي لم يكن منفتح على علاجات من هذا النوع وبما انّ العلاج والمساعدة من طبيعتي فشعرت انّه سوف يكملني ورأيت فيه بأنّه يميّزني كوني عربيّة بارزة في هذا المجال".

تطرّقت الى العلاج بالماء قائلة:" العلاج بالماء هو علاج فيزيائي من تمارين فيزيائيّة تعطى للمريض، الذي يعاني من مشاكل حركيّة بسبب حادث معين او اعاقه عصبيّة حركيّة من الولادة.،يقام هذا النوع من العلاج في بركة علاجيّة دافئة مغلقة،مجهزة بأحدث المعدّات وطريقه التعقيم تتم بشكل يختلف عن برك السباحة العاديّة بسبب درجة الحرارة الدافئة، التي تعد بيئة مثاليّة للبكتيريا.فكميّة التعقيم والمواد المعقّمة تكون أكثر".

الماء هو  بيئة محفّزة للأطفال لتقبلّ العلاج

وشرحت ابو ربيع عن الفرق بين ما بين العلاج بالماء والعلاجات الأُخرى قائلة:" الفرق هو البيئة المائيّة، ومعرفة خصائص الماء مثل الضغط الهيدروستاتي، وكثافة الماء، وغيرها الكفيلة في تقوية العضلات وتحسين جودة الحياة، في حال كان للمعالج معرفة جيّدة في استغلال هذه الخصائص. والماء هو بيئة محفّزة للأطفال لتقبلّ العلاج، الكثير من الاطفال يرغبون في السباحة والدخول الى المسبح، وبامكانها ان تكون دافع ايجابي لتلقي وتقبل العلاج ولا ننسى التمارين التي تعطي وايضا ماء دافئ، كفيل في تحسين الحالة النفسية لدى المريض، وافراز هرمونات السعادة والكثير من المرضى بعد العلاج يشعرون براحة وسكينه تامّة".

واختتمت كلامها قائلة:" العلاج هو من جيل 3 شهور للأطفال والكبار ويعالج مشاكل العمود الفقري والعضلات، ويحسّن جودة حياة المريض للرجوع للحياة الطبيعيّة قدر الامكان بالاستقلاليّة، تقوية العضلات، العمل على تحسين التوازن والتناسق العضلي والعصبي وتحسين الحالة النفسيّة".

يذكرّ انّ أبو ربيع من البارزين في المجال وتملك مدرسة لتأهيل معالجين بالماء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]