وجّه الفنّان تامر نفّار، رسالة لأهالي المجتمع العربي بضرورة دعم الأحزاب العربيّة والتصويت وذلك من خلال عمل فنّي أصدره قبل أيّام.

وفي حديثٍ مع الفنان نفّار، والذي أصدر مؤخرًا أغنية "تامر مجبور يصوت"، والتي لاقت تفاعلا كبيرًا وصل إلى العالمية، قال لـ "بكرا" على أنّ التصويت في ظروف عادية قد يكون حق يمكن ممارسته أو عدم ممارسته، لكن في حالتنا، نحن فلسطينيو الداخل هو واجب، هو التزام، وهو محاولة إضافية في درء الخطر المحدق بجماهيرنا العربية من الحكومة القادمة.

وأضاف نفار:" أعي للنقاش الدائر حول المقاطعة، ونحترم هذا الصوت، لكنه حاليًا ليس الخيار، خاصة وسط محاولات رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ابعاد العرب عن الساحة الانتخابية، فكلما قلّ عددهم زادت قوة اليمين، علمًا أنّ إحتمالات فوز نتنياهو مقابل خصومه غانتس- لابيد كبيرة، إلا أنّ احتمالاته لتشكيل حكومة أقل، لذلك يحاول أن يعزز صفوف اليمين ويقويها الأمر الذي يتم من خلال زيادة أصوات اليمين مقابل تقليل وخفض أصوات العرب".

النواب العرب 

وأوضح نفار" الادعاء الذي نسمعه عادة أنّ النواب العرب لم يخدموا جماهيرهم، هو مجحف وغير منصف، فكل من موقعه حاول جاهدًا التأثير، اتفق أن التغيير هامشي ولا يرتقي إلى حدة المخاطر، إلا أنّ وجودهم على الأقل مؤشرًا على وجودنا في الحيّز العام، وغيابهم يعني غيابنا التام".

وأختتم:" قد يكون هذا الحل الأمثل، أنّ نعزز وحدتنا وأن نبني هيئاتنا وأنّ نعيش في حيزنا الفلسطيني، لكن نظرًا ولغياب هذا الحل، الأفضل اليوم هو المشاركة بالتصويت، ليس للحفاظ على ديمقراطية إسرائيل، انما للحفاظ على وجودنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]