تشارك الفنانة الموهوبة عائشة عرار، ابنة مدينة جلجولية، وخرّيجة كليّة الفنون "همدراشا" في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل، في معرض الفنانين المتميّزين لأفواج 2013-2018 لصندوق ادموند دي روتشيلد. ويستمر المعرض لمدّة شهر من منتصف شهر أيّار حتى منتصف شهر حزيران، حيث يشارك فيه بالمجمل 15 فنان وفنانة، خريجي مختلف مؤسّسات التعليم العالي والذين أنهوا تعليمهم بامتياز.

العمل الفني لعائشة عرار ضمن هذا المعرض هو عرض ادائي يروي حكاية فتاة جميلة تدعى جبينة والغول الذي أحبّها وتزوجها بالإجبار وفي النهاية قام بقتلها. وهي قصة مأخوذة من التراث المحكي الشفهي، قدّمتها عائشة بطريقة مختلفة ومبتكرة لطرح ظاهرة العنف ضد المرأة عامةً والمرأة العربية الفلسطينية خاصةً.
ومن الجدير بالذكر أنّ عائشة عرار، أنهت دراسة الفنون بامتياز في كليّة همدراشا عام 2018، وهي حاصلة على جائزة امتياز أيضًا في مجال الفن التشكيلي من قبل صندوق أمريكا إسرائيل. وشاركت في العديد من المعارض الفنية في أهم المتاحف وقاعات العرض في البلاد، من ضمنها متحف إسرائيل ومتحف تل أبيب وسينماتك تل أبيب وغيرها. وتعتبر عائشة عرار فنانة متعدّدة المواهب والتخصّصات إذ تعمل في مجالات الرسم والفن التشكيلي المركّب والصوت والغناء والكتابة والموسيقى. وتستخدم في العديد من أعمالها الفنية الصوت، أحيانًا بشكل تجريدي بدون كلمات، وأحيانًا أخرى مع دمج نصوص من لغات مختلفة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]