يناشد أهالي عرابة، المواطنين بالمساهمة في التفتيش والبحث عن الطالبة الجامعيّة اية نعامنة (22 عاماً) والتي فقدت اثارها في إثيوبيا.

وعلم "بكرا" ان نعامنة تواجدت في إثيوبيا ضمن بعثة طلابية اذ تدرس في معهد العلوم التطبيقية (التخنيون) في حيفا.

وفقدت اثار نعامنة بظروف غامضة جدّاً اذ تتواجد في صحراء دانكيل بدرجة حرارة أعلى من 50 درجة، دون ماء، حيث اختفت منذ 9 ساعات. 

وتوجّه مراسل "بكرا" لرئيس بلديّة عرّابة، عمر نصّار الذي أكدّ نبأ اختفاء اثار الشابة قائلا: نحن على اتصال مع وزارة الخارجية هنا والجيش الإثيوبي أرسل خمس وحدات للبحث عنها. واختتم حديثه: الفتاة ضلت طريقها خلال جولة ضمن بعثة علمية من معهد التخنيون.

الناطق بلسان الخارجية: مندوبو سفارة اسرائيل في أديس ابابا يساعدون في البحث عن اية نعامنة

بدوره، أكدّ الناطق بلسان وزارة الخارجية الاسرائيليّة، للاعلام العربي، حسن كعبية ان الوزارة على علم بفقدان اثار الطالبة الجامعيّة من عرّابة، اية نعامنة في العشرينات من عمرها خلال تواجدها في إثيوبيا.

وقال في حديث خاص مع بكرا: اليوم صباحاً استلمنا بلاغاً ان مواطنة اسرائيلية بالغة من العمر 21 عاماً والتي خرجت مع بعثة من التخنيون لجولة في إثيوبيا في منطقة صحراء الملح بدانكيل، ضلّت طريقها خلال جولة السير على الأقدام.

وتابع: مرشد المجموعة فقد الاتصال المباشر مع أعضاء المجموعة والمواطنة لم تصل لنقطة الالتقاء.

واختتم حديثه: يتواصل مندوبو السفارة الاسرائيليّة في اديس مع السلطات المسؤولة، الجهات الحكومية والعسكرية ومندوبي شركة الإنقاذ "ماچنوس" بهدف المساعدة قدر المستطاع في أعمال البحث والتفتيشات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]