حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب

المسجد الأقصى المبارك على شدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى وصوم التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري لعام 1441 هجرية يومي الأحد والإثنين القادمين المصادفين في الثامن والتاسع من شهر أيلول لعام 2019 ميلادية إقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

وأوضح الشيخ صبري أن عبادة الصيام لا تقتصر على الفرض في شهر رمضان بل تشمل عدداً من النوافل طيلة العام حتى يكون المسلم قريباً من الله تعالى بإستمرار ، مثل : صوم يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع ، صوم الأيام البيض ( الثالث عشر/ الرابع عشر/ الخامس عشر من كل شهر هجري ) ، صوم ستة أيام من شوال ، صوم يوم عرفة لغير الحاج .

كما طالب الدكتور صبري بشد الرحال إلى المسجد الأقصى في هذين اليومين المباركين وأداء الصلوات والمرابطة فيه والمشاركة في حلقات الإبتهال والذكر وحضور المواعظ والدروس في تفسير القرآن الكريم والسيرة النبوية والعقيدة والفقه وغيرها من العلوم الشرعية لنيل الثواب العظيم .

وقد وجه الشيخ عكرمة بهذه المناسبة رسالة إلى الدول العربية والإسلامية ناشدهم فيها بأن يرصوا صفوفهم ويوحدوا مواقفهم ويتحملوا مسؤولياتهم لمواجهة الحملات العالمية المضادة والمناهضة للدين الإسلامي ونشر تعاليمه العظيمة القائمة على العدل والمحبة والتسامح والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية بين المسلمين وإنهاء الإقتتال والإنقسام الذي يعتريهم في كثير من البلدان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]