تعرّض الصحافي شادي بلّان وهو مقدم برامج فنية في راديو مكان، إلى هجمة اعلامية بدأتها قناة الجزيرة في مصر اذ نشرت صوراً تحت عنوان " تطبيع فني... اعلامي اسرائيلي بمهرجان الجونة السينمائي".

وقصدت الجزيرة المصريّة، الصحافي بلّان في الصور التي نشرتها وذلك بعدما سافر بلّان للمهرجان بنية المشاركة فيه لتسويق كتاب" فيلم فلسطيني طويل" الذي يؤرخ تاريخ الفلسطينيين.

أثارت هذه الهجمة، غضب عارم في الداخل الفلسطيني اذ اعرب الكثيرون عن تضامنهم مع بلّان ورفضهم لوصفه بالـ"مطبّع" لأن شادي لم يقم بشيء على حدّ اعتبارهم.

بلان يوضح 

ونشر الإعلامي شادي بلّان ما يلي على صفحته بالفيسبوك: للتوضيح: مفروض من صفحة قناة الجزيزةً قبل ما تنشر اخبار بهدف الاثارة، تتحقق من معلوماتها .. لم أتلقى دعوة من إدارة المهرجان، ولم اجري اي مقابلات مع الفنانين بهدف التطبيع!!! كانت فرصة ممتازة لاسوق كتابي "فيلم فلسطيني طويل" به رصدت أفلامنا الفلسطينية التي نعتز ونفتخر بها .. حلو عنا عاد باخباركو المزعجة !.

وتوجّه مراسلنا لشادي للحصول على ردّه الا انه رفض الرد في هذه المرحلة واكتفى بما نشره على صفحته بالفيسبوك ووعد بإرسال تعقيب لنا حال رغبته بالردّ.

يذكر ان صفحة الجزيرة - مصر سحبت الخبر والصور المنشورات حول شادي وذلك بعد توجّهات عديدة في أنّ هذا النشر أساء لفلسطينيي الـ48.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]