شاركت حنين فتحي شبلي في مؤتمر APHA الذي يقام للمرة الـ147 في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا المؤتمر يستهدف الباحثين، الأخصائيين، الأطباء والممرضين من جميع أنحاء العالم.

وقد أقيم في الأسبوع الأخير بمدينة فيلادلفيا لمدة 5 أيام، اشترك فيه ما يقارب 12000مشترك من جميع انحاء العالم، من ضمنهم باحثين وخبراء في مجال الصحة واطباء وممرضين وممرضات والخ.

وتم اختيار الطالبة حنين فتحي شبلي، طالبة الدكتوراة في جامعة بن غوريون لتلقي محاضرتها حول احد الأبحاث الي قامت بها مؤخرًا حول العوائق والصعوبات الي تعيق وصول فئة النساء البدويات في النقب لخدمات الصحة العامة والعيادات في القرى البدوية.

وقالت حنين فتحي شبلي لـبكرا: تم اختياري للاشتراك في هذا المؤتمر من بين الاف المشتركين دوليًا فهو ثمرة عمل واجتهاد كبير اسهى اليه دومًا في طريق الدكتوراة الصعب وهو يعد من اهم الإنجازات التي قد يحصل عليها باحث في هذا المجال بشكل عام وكامرأة عربية بدوية في البلاد.

واختتمت حديثها: لي إنجازات عديدة اخرى، فأنا أصغر طالبة دكتوراة بدوية عربية في البلاد وحاصلة على منح وشهادات امتياز عديدة من أهمها מצטיינת פריפריה لكوني طالبة دكتوراة متميزة من أصل 10 طلاب دكتوراة في البلاد.

حنين

حنين هي مثال للشابة المجتهدة والطموحة، لا تكسرها العوائق تقاتل وتتحدى كل ما هو صعب. تطمح ان تساهم بتحسين الوضع الصحي والوصول الى الخدمات الصحية لدى الوسط البدوي في النقب وتحديدًا لدى النساء البدويات في القرى الغير معترف بها كما وتطمح ان يلمع اسمها عالميًا في مجال الصحة العامة لتلهم المزيد من الشابات والشباب بالوصول الى الهدف، الى أي هدف وعدم التنازل عنه او عن تحقيقه بالرغم من العقبات والصعوبات التي يفرضها المجتمع.

ومن الجدير ذكره، أنهت شبلي تعليمها للقب الأول في مجال العلوم الطبية والأحياء في جامعة تل ابيب وأنهت لقبها الثاني في العلوم الطبية في جامعة بن غوريون بتفوقٍ מצטיינת דיקן وهي في المراحل النهائية لإنهاء الدكتوراة في ذات الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]