صرّح رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مضر يونس، بأن اللقاء مع مدير مكتب رئيس الحكومة، رونين بيرتس (الخميس 14/11) يحدد معالم الخطة الحكومية بإقامة طاقم يتولى المساهمة في مكافحة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وأدلى يونس (وهو ايضاً رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي) بهذا التصريح لموقع "بكرا" أثناء مشاركته في اليوم الدراسي حول موضوع "مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي". 

مشاركة في الخطة الحكومية 

وأضاف في هذا السياق انه سبق ان التقى "بيرتس" ثم وجه إليه رسالة باسم رؤساء السلطات، تضمنت شرطاً واضحاً بمشاركة القيادات العربية في الخطة الحكومية، وخاصة رؤساء السلطات المحلية، بتكليف من لجنة المتابعة.

وشدد مضر يونس على ان جهود المكافحة ليست من واجب رؤساء السلطات وحدهم، رغم أهمية مكانتهم في الواجهة، وبحكم تصرفهم بالميزانيات المخصصة لهذا الغرض – بل هو واجب المجتمع بأكمله. 

ورداً على سؤال حول انعدام ثقة المواطن العربي بالشرطة، قال يونس ان السبب في ذلك عائد الى سلوك الشرطة نفسها، والى اخفاقاتها وتقاعسها في أداء مهماتها " ولا يمكن بناء هذه الثقة إلا عندما تتصرف الشرطة تبعاً لواجباتها ومسؤولياتها تجاه المجتمع العربي، دون اغفال مسؤوليات وواجبات المجتمع تجاه أفراده: الشرطة تحمي القانون والنظام، والمجتمع يربي ويثقف لبناء مجتمع متضامن ومتماسك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]