احتفل اليوم أهالي قرية كفركنا بإعادة مجرى المياه إلى العين التاريخية، وذلك بمبادرة من مجموعة أهالي القرية، وفي مقدمتهم المربي محمد كريم، حيث تم ترميم عين كباشة السنة الماضية بدعم من اتحاد قرى الجليل الاسفل " مياهكم ".
هذه المراسيم، جمعت بين أطياف القرية، وتخللها يوم تراثي في المدارس، وشمل فعاليات متنوعة واكلات شعبية وكلمات قصيرة ، بالإضافة إلى الكلمات الترحيبية التي ألقاها عدد الشخصيات البارزة في البلدة، منهم؛ الدكتور يوسف عواودة رئيس المجلس المحلي، والشيخ كمال خطيب، والاب سيمون، أمام الحضور الواسع من أهالي القرية.

يذكر، أن العين، أغلقت بعد اهمالها، حيث عادت المياه إلى مجراها، بعد عمل دؤوب استمر لاشهر طويلة، تخلله عمليات تنظيف للأوساخ المتراكمة، وأطنان التراب الذي تسرب إلى مجاري العين تحت الأرض، تصليح الخراب في بناء العين شمال وجنوب العين، تصليح المضخات في القسم الجنوبي للعين وإعادة المياه للجزء الشمالي حيث الران بشكل شبه طبيعي تجميل وتحسين حول العين، إضاءة العين وزرع بعض الورود.
والجدير بالذكر، أن الجهد في إعادة المياه إلى مجاريها في العين إلى المجلس المحلي كفركنا برئاسة الدكتور يوسف عواودة. مؤسسة مياهكم ومديرها صلاح نصار. مدير المشروع المهندس أحمد صبحي عواودة والسيد مروان عباس أشرف على التنفيذ ولهما شكر خاص جدا. وطلاب قسم وحدة النهوض بالشبيبة "هيلا" ومديرتها نجاح دهامشة والأستاذ حسام عباس ولهم أيضا شكر كبير على العمل الكبير الذي قام به شباب الوحدة والأستاذ فهد دهامشة مدير قسم المعارف والأستاذ محمد كريم المبادر للمشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]