انتشرت عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي صباح اليوم صورا لبيت خاص في "نوف هجليل" يرفع أصحابه لافتة تحوي تحريضا على العرب تفيد بان أصحاب البيت لن يبيعوا بيوت للعرب ويتهمونهم بالإرهاب، يذكر انه ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة "نوف هجليل" (" نتسيرت عيليت ")- سابقًا، ظواهر مشابهة.

هذه اللافتات متواجدة منذ سنوات ولكن فحواها يدل على التوجه البشع للسكان

المحامية لنا ورور مدير الجمعية لمناهضة العنصرية قالت بدورها: مركز مكافحة العنصرية يؤكد ان هذه اللافتات في حي باراك في الناصرة العليا تدل على تفاقم ظاهرة العنصرية ضد السكان العرب. هذه اللافتات متواجدة منذ سنوات ولكن فحواها يدل على التوجه البشع للسكان العرب ومحاولة التشهير بهم ليس فقط بظاهرة عدم بيع البيوت انما بالتحريض ضدهم. المركز سوف يباشر دراسة الموضوع والتوجه القانوني بصدده على كافة الاصعدة. المركز يناشد البلدية تحمل المسؤولية وفرض امر ضروري لإزالة اللافتات التي علقت في الشارع العام.

هذا البيت منذ عشر سنين يقوم برفع هذه اللافتة مرتين في العام لمدة أسبوعين

د. شكري عواودة نائب رئيس بلدية "نوف هجليل" عقب بدوره على هذه الظاهرة قائلا: وصلتنا منذ الصباح صور لاحد البيوت، لن يبيع بيته لداعمي المنظمة وداعمي حماس على الفور توجهت باسم القائمة المشتركة للبلدية ولشرطة "نوف هجليل" حيث امر المستشار القضائي للشرطة ان يتوجهوا الى هذا البيت وان يطلبوا منه إزالة اللافتة لأنها تحمل في طياتها تحريض، وامس أيضا كان في نفس المنطقة رفع صور مع صليب وقامت البلدية بمحوها، اريد ان اعقب باسم القائمة المشتركة انه في هذا المستنقع العنصري العام الذي تعيشه الدولة والذي يقوده الأخطر في البلاد بنيامين نتنياهو ويرافقه الليبرمان والبيت اليهودي الذين يشنون حملة شعواء على النواب العرب ويقومون بتحريض دموي ضدهم ينبت في هذا المستنقع عنصريين وليس غريبا ان نجد أمثال هذا.

وأضاف: هذا البيت منذ عشر سنين يقوم برفع هذه اللافتة مرتين في العام لمدة أسبوعين او ثلاث حتى يلفت النظر، اللافتة موجودة في منطقة "ديرخ هعيمك" ويرفع أسهمه الإعلامية في عداءه للعرب وعلى الاعلام العربي ان لا يعطيه اهتمام، والنواب العرب يعملون ليل نهار على اجتثاث العنصرية وهناك تعاون جدي بيننا وبين إدارة البلدية كوننا جزء من هذه الإدارة، نحن نعمل قصارى جهدنا والنتائج موجودة فلتسقط العنصرية.

وختاما قال د. عواودة: هناك تطور انه في الحي الجنوبي في شارع حتساف هناك كتابات عديدة على البيوت مع صليب معقوف وأصدرت الشرطة بيان باسمها ونحن قمنا بإدانة هذه الكتابات لأننا لا نعلم من يقف وراءها قد تكون مشبوهة هدفها اثارة الخلافات اليومية بين العرب واليهود ونحن ندينها ونطالب الشرطة ان تستعمل اقصى العقوبات مع العنصريين والفاشيين سواء من كتبوا ضد العرب وسواء من رسموا الصليب المعقوف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]