نظَّم طاقم العلوم في المدرسة الاهلية الشاملة قلنسوة “يوم العلوم - بالعُلوم نُفكِّر” لطلاب السابع حتى العاشر، أشرف على تنظيمه مركزة العلوم المعلمة تسنيم دسوقي. شمل يوم العلوم ورشات علمية متنوعة من إعداد معلمات العلوم: ورشة "الألغاز والأحجيات على لوحة السلم والثعبان" باشراف المعلمة افراح عاصي، ورشة "حل مشاكل علمية عن طريق التجارب" باشراف المعلمة ايمان غزاوي، ورشة "صندوق الهروب" باشراف المعلمات خلود برانسي وليان خطيب. كذلك شارك هذا العام في عرض تجارب علمية الاستاذ الدكتور ابراهيم عامر بعرضه المميز "سحر العلوم" حيث تضمن عرض تجارب علمية بطريقة مميزة وجذابة وبمشاركة فعالة من الطلاب.

يوم العلوم جاء مُحاكياً لتطلعات المدرسة الاهلية في الكشف عن ابداعات الطلاب من خلال مشاركتهم الفعالة في الفعاليات، تطلعات تعكس بصورة جلية مدى الوعي بأهمية إنشاء جيل متعلم، جيل يقدم لنا ما لديه من أفكار تنم عن مدى التقدم العلمي ومدى الوعي والمثابرة ليعكسوا هذه المعرفة العلمية التي نفتخر بها.

ابدى الطلاب المشاركون في يوم العلوم اعجابهم بفقرات يوم العلوم المتنوعة والعروض المختلفة، وبطرق إيصال المعلومة بأسلوب شيق وممتع، بهدف توعيتهم وزيادة معلوماتهم بالعلوم المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]