بأعقاب تذويت المصطلح "فعاليات لا منهجية " كل سنة نقوم بتتويج عملنا عن طريق تجسيد المادة التعليمية بطرائق متنوعة ومختلفة . فنحن نؤمن ان الطالب يذوت المادة التعليمية ليس فقط عن طريق التلقين بل عن طريق تجسيدها او القيام بفعالية . هذا ما صرحت به مركزت اللغة العبرية في مدرسة الحلان الإعدادية في سخنين، المعلمة علا شواهنة
قام طلاب الصف الثامن في مدرسة الحلان الإعدادية في سخنين امس السبت ، وبعد ان انهوا تعلم وحدة " بدايات واختراعات" ، حيث تعرفوا على مخترعين واختراعاتهم على بدايات اشخاص مشهورين ، وتطرقوا الى السيرة الذاتية للمخترع واهمية اختراعه، بدايته ,، الصعوبات والعراقيل التي واجهته خلال مسيرته .
قام الطلاب بعرض فعاليات تتعلق بمخترعين عالميين ، مخترعين محليين، اجروا لقاءات باللغة العبرية مع اشخاص من مجالات مختلفة : من مجال العلوم، المسرح ، الفن ، الرياضة والأدب . حيث توصلوا لنتيجة ان المخترع ليس فقط من المجال العلمي بل الكاتب ايضا مخترع، والرسام مخترع ،والفنان مخترع، كل في مجاله ، فالاختراع لا يقتصر فقط للعلماء في المجال العلمي .
كما قام الطلاب ببناء مجسمات من وحي الاختراعات ، حيث قاموا بتصميمها وعرضها . واشترك في الفعالية شخصيات تحدثت عن بداياتها، من مجال المسرح تحدث السيد خالد ابو علي ، ومن مجال الفن تحدثت السيدة ختام زبيدات، ومن مجال الادب تحدث الطالب والشاعر الصغير محمود شاهين .كل هذا امام لفيف من أهالي الطلاب الذين اعربوا عن سعادتهم بما قام به أبنائهم.
واعرب الطلاب عن سعادتهم لمثل هذه الفعاليات التي تقوي دافعيتهم وتحفزهم على تعلم اللغة العبرية خاصة وانهم يدركون مدى اهميتها بالتعليم الجامعي في السنوات القادمة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]