بدأت منذ قليل فعاليات ختام الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحضور عدد كبير من النجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء الوطن العربي.

بدأ الحفل بكلمة الفنانة ليلي علوي التي ظهرت بإطلالة بسيطة ساحرة، وقدمت الحفل بقولها :" لكل عشاق السينما المصرية، لازم كلنا نحيي المنتج محمد حفظي على جهوده وترتيباته إنه بيكمل مهرجان القاهرة السينمائي عشان نحافظ على السينما، مبروك للقاهرة المدينة الساحرة مهرجان القاهرة، نورتونا". ثم بدأت فعاليات الحفل الذي شهد توزيع الجوائز على الفائزين في جميع المسابقات، حيث فاز الفيلم الروائي "بيك نعيش" للمخرج مهدي برصاوي، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة «صلاح أبو سيف»، ضمن منافسات مسابقة آفاق السينما العربية.

كما فاز بجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان، وحصل الفيلم أيضا على جائزة أفضل فيلم عربي، وقدرها 15 ألف دولار، وفاز الفيلم الدنماركي "أبناء الدنمارك"، للمخرج علاوي سليم، بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية "فيبريسي"، وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيلم «اعتقال» وتسلم الجائزة المخرج اندريه كوين"، وحصل على جائزة أحسن فيلم غير روائي فيلم «بيروت المحطة الأخيرة» لايلي كمال"، أما جائزة الجمهور جائزة يوسف شرف رزق الله، فحصل عليها الفيلم المصري التسجيلي «احكيلي". كما تم خلال الحفل تكريم المخرجة اللبنانية نادين لبكي والتي قالت في كلمتها :"لقد كبرنا علي أفلام فاتن حمامة وكل الشخصيات التي كتبتها وكل أعمالي لما كنت بغمض عنيا كنت بشوف فاتن حمامة أمامي بصوتها الرقيق ".

الحفل حضره عدد كبير من نجوم ونجمات الفن ونجح بعضهم في خطف الأنظار باطلالته مثل رزان مغربي وبسمة التي حضرت بفستان مغطى بالريش لفت أنظار الحضور ومادلين طبر ورانيا يوسف وحنان مطاوع وزوجها كما حضر أحمد فهمي بدون زوجته هنا الزاهد وارتدي جاكت أحمر مثير للانتباه، فيما اختارت حلا شيحة فستان بسيط باللون الأزرق واختارت شيقيتها هنا اطلالة كلاسيكية أيضا، ولكن باللون الأبيض المطرز بالذهبي، كما اختارت رزان مغربي الألوان نفسها ولكن مع اختلاف الموديل وصدم الفنان خالد سليم جمهوره باطلالته الكلاسيكية التي أظهرت نحافته الزائدة عن الحد بعد فقدانه الكثير من وزنه مؤخرا، فيما فاجئت رانيا يوسف الحضور باختيارها إطلالة محتشمة على عكس إطلالاتها السابقة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]