احتفل صندوق ومؤسسة مسيرة صباح اليوم، السبت، باليوم العالمي للأشخاص مع إعاقة بالشراكة مع منتدى جمعيات مسيرة باحتفالية مميزة تحت عنوان " نعم أنا موجود"، وذلك في قاعة الأوبرا في مدينة طمرة وبحضور رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ولفيف من الحضور. 

بدأ الإحتفال، الذي تولى عرافته الناشط والروائي فادي ابو شقارة، بترحيب من رئيس بلدية طمرة ذياب الذي رحب في الحضور بكلمة شد فيها على أيدي الجمهور مؤكدًا دعمه لهم خاصة لقدراتهم العالية. 

وبدورها ألقت سيدة الأعمال جوليا زهر، عضو ادارة في صندوق مسيرة، الكلمة الافتتاحية للاحتفال مرحبةً خلالها بالجمهور ومؤكدة على سعادتها بمرافقة صندوق مسيرة باحتفالاته ومشاريعه ومخططاته مستقبلا، وأثنت بالشكر للقائمين على هذا الاحتفال الكبير، والجمعيات الشريكة للصندوق في منتدى جمعيات مسيرة منذ تأسيس الصندوق. 

فقرات فنية وتكريم 

وتخلل الاحتفال فقرات فنية من ابداع أصحاب الاعاقات.

كما وشاركت جمعية شهد من طمرة في فقرة موسيقية رائعة، علما أن جمعية شهد، هي جمعية مدعومة من صندوق مسيرة لسنة 2019، خاصة في مشروعها الفني الموسيقي، وكان اليوم هو ظهورها الاول للفرقة الموسيقية على المسرح متحفةً الجمهور بعزفهم بمهارة على مختلف الآلات الموسيقية.

وبدورها القت السيدة سعاد دياب كلمة صندوق مسيرة وتحدثت عن دعم الصندوق للعديد من الجمعيات المشتركة بالاحتفال، وعن نشاط الجمعية وعن أهمية العطاء من مختلف الجهات المجتمعية سواء المادية او المعنوية. وعن مشاريع الصندوق وتركيزه على فئة الاشخاص مع اعاقة في مختلف المجالات التعليمية ومراكز المعلومات ومشاريع التوعية كدورات رجال الدين. كل ذلك بهدف التغيير المجتمعي ليكون متساو في الحقوق.

كما عرضت جمعية ماري من كفر ياسيف عملها المسرحي الفني الراقص. بمشاركة أشخاص مع اعاقة في هذا العمل الفني الرائع. يذكر ان هذا المشروع لمدة سنتين. وهو بدعم من صندوق مسيرة لهذه السنة. الفرقة المسرحية هي بتدريب أشهر الفنانين، متل الفنانة رابعة مرقص ونزار قباني.

وتخلل الحفل ايضًا اكشاك واشغال يدوية تم عرضها من مختلف الجمعيات متل جمعية يد بيد للمكفوفين. بعرضها منتجات فنية من الصابون والشمع وهو مشروع تم دعمه من صندوق مسيرة بالشراكة مع مؤسسة بيلوفوني. وجمعية نسيم الامل بعرض منتوجات صوف وحياكة، ومنتوجات من جمعية شهد ورواية الكاتب والناشط فادي ابو شقاره "رهين الجسد".

كما شمل البرنامج، محاضرة لجمعية نساء ضد العنف، عن العنف الاقتصادي للاشخاص مع اعاقة.

وأثنى القائمون على الاحتفال بشكر هناء شلاعطة مسؤولة منتدى جمعيات مسيرة ومنظمة الحفل والداعمة للجمعيات مع اعاقة من خلال مرافقتها لهم. وتم تكريمها والسيدة صباح حجازي مديرة جمعية شهد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]