علم "بـُكرا" من مصادر مطلعة ان اجتماعا عقد أمس الأحد بين قيادة ميرتس (هوروفتس وزاندبرغ وراز) ورئيس الحزب الديمقراطي العربي، طلب الصانع.

وافادت المصادر ان طلب الصانع طالب بالمكان الرابع لمازن غنايم باسم الحزب الديموقراطي العربي بحيث تضمن وحدة تمويل للحزب اذا دخل غنايم.
وكشف المصدر لموقع بكرا ان قيادة ميرتس تستبعد التجاوب مع هذا الاقتراح وانها عمليا "ازاحت هذه الامكانية من جدول اعمالها".
كما وعلمنا أنه من المتوقع ان يحاول طلب الصانع اقناع قيادة ميرتس بأسماء شخصيات عربيه اخرى من النقب بعد رفض ميرتس ترشيح غنايم.
هذا وتحدث كل من عضوي الكنيست السابقين عيساوي فريج وطلب الصانع للإذاعة مكان مؤكدين المسعى لتشكيل معسكر يهودي عربي مع ميرتس.
حول هذا الموضوع، حاولنا الحصول على تعقيبات من الجهات المعنية، وقال رئيس الحزب الديمقراطي العربي - النائب السابق المحامي طلب الصانع لـبكرا: لا صحة لهذا الخبر . توجهنا للمشتركة وهنالك مفاوضات مع احزاب اخري للتحالف ضمن الانتخابات القادمة اذا استمرت المشتركة في تجاهل الحزب الديمقراطي ومحاولة احتكار الحياة السياسية .

أما مازن غنايم لم نتمكن حتى الآن من حصول على تعقيب منه في حين أكدت المتحدثة باسم حزب ميرتس أن لا شيء رسمي حتى الآن، وأنها ستقوم بنشر المعلومات الرسمية فقط في حال حصول أي تقدم.

ولم يعرف بعد ما اذا كان مازن غنايم سيترك حزب التجمع للانضمام إلى حزب أو تحالف جديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]