استضافت "جمعية رسل المستقبل" الشفاعمرية، مساء الثلاثاء الماضي (11/2) في قاعة السيدة العذراء الرعوية، المعالج والمحلل النفسي د. عامر جرايسي حيث قدم محاضرة قيمة وجديدة بعنوان " السعادة الأسرية" حضرها عدد كبير من الأهالي.
استعرض المحاضر في محاضرته كيفية بناء سعادة أسرية سليمة بين الأزواج وبين الأهل والأبناء. معرجا فيها على نشأة علم النفس الايجابي، الذي يعنى بدراسة المظاهر الايجابية في نفسية الانسان، مقابل دراسة المظاهر السلبية وهي الطاغية في علم النفس.
وتمحور حديث د. جرايسي، عن العلاقة بين الزوجين والعلاقة مع الأبناء وكيفية الحفاظ عليها وتطويرها، من خلال مفهوم السعادة الحقيقية التي لا تكمن في الثراء أو المركز العلمي والاجتماعي، وأن هناك فرقا بين المتعة والسعادة. وأكد أن أصحاب الشخصية الإيجابية، أي المرحة والحيوية والنشيطة تعيش سنوات طويلة. وعن السعادة الزوجية ميز بين 3 أنواع من الحب الذي يربط الزوجين والأهل بالأبناء، الحب بلا حدود، الحب المتعلق بالزوجين والحب الرومانسي.
وتناول المحاضر د. جرايسي طرائق بناء المشاعر الإيجابية داخل العائلة، وتأثيرها على العلاقات الزوجية والوالدية والتي تجلب السعادة بالتالي. كما تحدث عن أهمية التفاؤل بحماية الزواج، وكذلك الشعور بالأمان الذي يؤدي لعلاقة زوجية ناجحة. كما عرض الفضائل الست ونقاط القوة. وقدم نماذج وأمثلة عينية من واقع الحياة ومن تجربته المهنية في هذا المجال.
وكان قد افتتح المحاضرة الكاتب زياد شليوط، سكرتير الجمعية مرحبا ومعرفا بالمحاضر، وقرأ مقاطع من كتاب "النبي" لجبران خليل جبران، تناسب الموضوع. وبعد المحاضرة قدم الدكتور نزار بحوث، رئيس الجمعية كلمة شكر للمحاضر والجمهور الذي تحدى أحوال الطقس، وقدم باسم الجمعية درع شكر وتقدير للدكتور عامر جرايسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]