بزيادة أكثر من 52% مقارنة بسنة 2108:

الربح الصافي لبنك مزراحي طفحوت في السنة الماضية 1,842 مليون ش.ج

المدير العام إلداد فرشر:
*النتائج لسنة 2019 تعكس الذروة في المعطيات والنمو بوتيرة أسرع من المخطط له*
*سيطلق البنك هذه السنة خطة استراتيجية جديدة للسنوات 2021-2025*

حقق بنك مزراحي طفحوت ربحًا صافيًا بلغ 1,842 مليون ش.ج في السنة الماضية 2019، بزيادة أكثر من 52%، مقارنة بسنة 2108. وأكد المدير العام لبنك مزراحي طفحوت، إلداد فرشر، أن النتائج المالية لسنة 2019 تعكس بلوغ ذروة جديدة في مختلف المواضيع المركزية لنشاط البنك من خلال التوسع السريع والنمو بوتيرة أسرع من الخطط الموضوعة.
وقال إلداد فرشر: "بفضل ذلك استطعنا أن نستبق بسنتين الجدول الزمني للخطة الاستراتيجية الحالية التي انطلقت سنة 2017، والوصول في هذه الأيام الى الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا لنهاية سنة 2021.
ويعكس التقرير المالي لسنة 2019 الذروة في معطيات الإيرادات الإجمالية- 7,306 مليون شاقل، وفي إيرادات التمويل من الأنشطة الجارية بشكل خاص- 5,466 مليون شاقل، والربح الصافي الذي بلغ كما ذكر أعلاه- 1,842 مليون شاقل. وبلغ العائد على رأس المال 11.9% كما تحسنت نسبة النجاعة فبلغت 54.6%. وسجلت زيادة إضافية في حصص السوق لمجموعة البنك في إسرائيل، مقارنة بالمجموعات المصرفية الأربع الكبرى: في الائتمان للجمهور يحتفظ مزراحي طفحوت بـ 20.1٪ من النشاط في هذا المجال، وفي ودائع الجمهور تبلغ حصة مجموعة البنك نسبة 17.6٪. وتأتي هذه الإنجازات نتيجة للنمو المستمر والمتواصل على طول فترة الخطة الاستراتيجية.
وأشار فرشر الى أنه "على إثر نجاحنا في الوصول الى الأهداف الاستراتيجية في وقت أبكر من المخطط له، أصدر رئيس مجلس الإدارة تعليماته إلى الإدارة بأن تطرح للنقاش والمصادقة خطة استراتيجية جديدة للسنوات 2025-2021، خلال الربع الثالث من السنة الحالية 2020."
وأضاف فرشر: "حسب رأيي، ينبغي في هذه المرحلة الزمنية الهامة تسليم القيادة لمدير عام آخر، وذلك كي يقوم سويًا مع آلاف المديرين والموظفين الممتازين لدينا، بتطبيق الخطة الجديدة التي ستحدّد استمرار مسار تطوّر البنك في السنوات المقبلة. ولذلك، أعلنت في هذه الأيام عن نيتي الاستقالة من منصبي في البنك في الأشهر القريبة المقبلة، وذلك بعد نحو سبع سنوات من إشغالي لمنصب المدير العام."
وأكد فرشر أن مفهوم الخدمة المختلف والمتميّز في مزراحي طفحوت ما زال يؤتي ثماره، ويشكل عاملا رئيسيًا لنجاح البنك في أوساط الزبائن القدامى والجدد على حد سواء. أما بما يتعلق برضا زبائن مزراحي طفحوت عن الخدمة التي يحظون بها في البنك، فيمكن معرفة ذلك من خلال استطلاعين للرأي موضوعيين أجراهما بنك إسرائيل في السنة الماضية 2019، وتم فيهما فحص مدى رضا زبائن البنوك في أوساط الزبائن الخصوصيين وأصحاب المصالح الصغيرة. وقد احتل مزراحي طفحوت، في كلا الاستطلاعين، المرتبة الأولى من حيث الرضا عن البنك بشكل عام والخدمة في الفروع بشكل خاص، وكذلك من حيث استعداد زبائنه للتوصية عليه أمام الآخرين، مشيرًا الى أن "دائرة زبائننا واصلت التوسّع في العام الماضي، مع انضمام عشرات آلاف الزبائن الجدد إلينا".
وخلافًا للتوجّه السائد في الجهاز المصرفي المتمثل في إغلاق فروع وتقليص الخدمة الإنسانية والبشرية، يواصل البنك توسيع انتشار فروعه، ففي سنة 2019 افتتحت مجموعة مزراحي طفحوت 5 فروع جديدة، ليصبح مجموع ما تمتلكه المجموعة 198 فرعًا، من بينها 53 فرعًا لبنك ياهف.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]