قدمت النيابة العامة (جنائي، لواء حيفا)، اليوم، للمحكمة المركزية بحيفا، لائحة اتهام ضد هلال حلو من عكا بتهمة قتل اڤي تسيتسوشڤيلي من نهاريا ومحاولة قتل محمد ربعي.

كما قدمت النيابة، تزامنًا مع لائحة الاتهام، طلب اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.


ومثل المتهم بالقتل، المحامي تومر نڤي من حيفا.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:مع الانتهاء من تحقيق معقد ومع ازالة امر حظر النشر اليوم، سمح للنشر ان الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل قامت بفك رموز جريمة قتل الشاب أڤي تسيتسشڤيلي البالغ 17 عام من مدينة نهاريا وتقديم تصريح مدع الى المحكمة المركزية في حيفا ضد احد سكان عكا لضلوعه في جريمة القتل.

وورد في البيان:حوم عن طريق الخطأ وايضا اصيب شخص اخر بجراح متوسطة حين مر بجانبه.

وتابع البيان: في غضون ذلك بفضل تحقيق مكثف الذي ادير في الوحدة المركزية للتحقيق تم التحقيق مع الكثير من شهود العيان، واستخدام اجراءات تحقيق عديدة ووسائل تكنولوجية متطورة بالاضافة الى عمل خبراء التشخيص الجنائي في مسرح الجريمة وخارجه والذي اسفر عن توقيف المشتبه هلال حلو 25 عام من سكان عكا لضلوعه في القتل.

وانهى البيان: هذا وقدمت النيابة العامة لواء حيفا يوم .09.03.20 تصريح مدع ضد المشتبه تنسب له الضلوع في مقتل القاصر ومحاولة قتل شخص اخر على خلفية نزاع بين جهات اجرامية، حيث ننوه ان المرحوم لا تربطه اي صله باي شكل مع جهات متنازعة انما اصيب عن طريق الخطأ حين مر من المكان.


المحامي تومر بن حيمو من قسم المساعدة القضائية في وزارة العدل والذي تواجد نيابة عن عائلة المغدور، قال: يدور الحديث عن جريمة قتل صعبة ومؤلمة للعائلة بأسرها ونحن هنا لنمثل العائلة ونهتم بحقوقها التي تستحقها وفق القانون


يذكر انه تم ازالة حظر النشر عن القضية قبل أيام.