عممت وزارة حماية البيئة بيانًا تضمّن نصائح للمواطنين بالالتزام بتوجيهات وزارة الصحة الخاصة بالبقاء في بيوتهم بسبب تفشي فيروس الكورونا.

وفي معرض شرح وتفسير هذه النصائح. شدّد الدكتور حمزة حبيب الله، مدير وحدة مكافحة الآفات ومراقبة عمليات رش المبيدات في وزارة حماية البيئة (لواء الشمال)- على ضرورة الامتناع عن رشّ المبيدات ضد المكاره الصحية داخل المنازل، في هذه الأيام، حيث يلزم المواطنون منازلهم تطبيقًا للتوجيهات، تجنّبًا للأضرار الصحية، مع الإشارة إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات وتوجيهات للسلطات المحلية شدّدت فيها على أن عمليات التعقيم والتطهير ضد فيروس الكورونا لا تعتبر عمليات إبادة للحشرات، ولا يجوز استخدام أدوات الرشّ والإبادة لعمليات التعقيم، مع الإشارة إلى أنه خلافًا لما يشاع من معلومات خاطئة تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فليس هنالك أي دليل أو اثبات على أن البعوض يتأثر بفيروس الكورونا، أو أن البعوض والحشرات تنقل عدوى المرض إلى الأفراد.

مع قدوم فصل الربيع

وأوضحت وزارة حماية البيئة، أنه لا يجوز رش المبيدات دون تشخيص وتحديد نوع المكرهة الصحية والحشرات المضرّة، مع لزوم القيام بعمليات وإجراءات الوقاية المسبقة، مع التشديد على عدم جواز الرش دون سبب موجب.

وبحلول فصل الربيع، أصدرت الوزارة تعليمات وتوجيهات إلى السلطات المحلية حول كيفية التصرّف لتجنب أضرار البعوض والحشرات الناقلة للأمراض، مع تحميل هذه السلطات مسؤولياتها وواجباتها في هذا الإطار.

واختتم بيان الوزارة، بالتأكيد على استمرارها في القيام بواجبات الرقابة وتطبيق القانون ضد عمليات رش المبيدات خلافًا للقانون، وذلك من أجل ضمان صحة المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]