أطلت الفنانة صفاء سلطان، مساء اليوم السبت، على جمهورها الفلسطيني عبر برنامج "طلات ثقافية" الذي بثته وزارة الثقافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدثت سلطان عن جذورها التي تعود إلى مدينة جنين، وولادتها في عمان، وأمنياتها بزيارة فلسطين، كذلك المشاركة في مسلسلات فلسطينية تجسّد من خلالها شخصية أسيرة محررة، أو صحفية فلسطينية، وتطرقت إلى إنتاجها العمل الغنائي "أنا إسمي القدس" من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، لإيصال رسالة للفلسطينيين أننا معكم وندعمكم، مشيرة أنها أدت هذه الأغنية على عدد من المسارح في مصر وسوريا ولبنان، وتكريمها "بوسام التألق" من قبل الرئيس محمود عباس.

وبعثت سلطان تحية للأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يواجهون سياسات القمع والتنكيل، منهم القائد مروان البرغوثي، أحمد سعدات، خالدة جرار، كريم يونس، وإسراء جعابيص، وكافة الأسيرات والأسرى الأطفال، واستذكرت كذلك الفنان الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم الذي وافته المنية يوم أمس، معتبرة أن الفن خسر قامة إبداعية عظيمة.

اول المشوار 

وتطرقت سلطان إلى بداياتها في مجال التمثيل واكتشاف عراب الشاشة ياسر العظمة لموهبتها ومشاركتها في مسلسل مرايا عام 2003، لتنطلق بعد ذلك في مشوارها الفني في عدد من المسلسلات الدرامية، قائلة:" الفن هو صناعة"، وأقوم الآن بالتحضير ل"مسلسل السموم" وهو تجربة جديدة بالدراما البدوية، و"مسلسل الحرملك" الجزء الثاني، و"مسلسل ببساطة".

وتحدثت سلطان عن أبرز وأهم الأدوار التي قامت بتأديتها منها تجسيد شخصية المطربة الراحلة" ليلى مراد" الذي اعتبرته من أصعب الأعمال الفنية لأنها تجسد من خلاله شخصية ليلى مراد، وسيرتها الذاتية، وأهمية تجسيد روح الشخصية، مؤكدة أن الدراما هي رسالة الفنانين المحملين برسائل توعوية وإنسانية يجب إيصالها للجمهور عبر عمل درامي كامل من خلال النص والإخراج والتمثيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]