تتطلب بشرة الوجه عناية سليمة ودائمة من أجل ضمان مظهر صحي ومتألق.

ان عملية تنظيف البشرة تتيح لها القدرة على الامتصاص الأنجع للرطوبة والتغذية , بالإضافة إلى تصريف السموم المضّرة لها.
وبالإضافة الى ذالك , فإن الفترة الحالية تستدعي ارتداء الكمامات , وهذا أمر غير مريح عموماً , وغير مستحبّ, كما أن بشرتنا لا ترتاح لهذا الوضع , بل العكس , حيث ان الحرارة والرطوبة الناجمتين عن الكمامة , تؤديان الى إنسداد مسامات بشرة الوجه , وإلى حكة واحمرار بالجلد , وحتى الى ظهور حبّ الشباب.
وفيما يلي نصائح مقدمة من السيدة ايناس صليبا أرملي , مديرة قسم التجميل في شبكة " سوبرفارم " لمساعدتكم على اجتياز هذه الفترة :

تنظيف الوجه – من أجل المحافظة على النظافة الشخصية والعناية ببشرة الوجه في هذه الفترة , يجب المثابرة على تنظيف الوجه مرتين خلال اليوم على الأقل – في الصباح والمساء . ومن المهم تنظيف الوجه بعد نزع الكمامة مباشرة , بالصابون او بمادة " الجل " اللتين تزيلان تماماً كل ما يتراكم على الجلد والبشرة من عرق ودهنيات وأوساخ . وبعد غسل الوجه من المفضّل تنظيفه بمادة " التونيك " او " ماء الوجه " اللتين تنظفان ما يتبقى من أوساخ وتزيلان الخلايا الميتة .
وبعد الانتهاء من تنظيف الوجه , يجب عدم نسيان استكمال أساليب العناية وتدهين الكريم المرطّب للبشرة , في النهار , أو في الليل, تبعاً لنوع الجلد والبشرة .
ويمكن الدمج مرة أو مرتين في الأسبوع ايضاً بين أقنعة التنظيف العميقة او بيلنغ لبشرة الوجه النظيفة بشكل خاص .

يُنصح باستعمال الصابون الخالي من الرغوة , لأنه يحافظ على التوازن الطبيعي للجلد والبشرة ولا يضر بسلامتهما , بينما هو يزيل طبقة الدهنيات المتسخة . يجب التذكر انه لا حاجه لتكييف وتنظيف الوجه بشدة – بل يكفي التنظيف والتجفيف بلطافة ونعومة .

بالإضافة الى التنظيف بالصابون الالي من الرغوة , من المهم ايضاً استعمال صابون البيلينغ مرة أو مرتين في الأسبوع , والغرض من الصابون هو تنظيف بشرة الوجه بشكل جذري , وإزالة الخلايا الميتة , وجعل خلايا الجلد والبشرة تتجدّد عند كل عملية تنظيف.

ينصح القيام بتدليك الوجه بواسطة باطن الأصابع عدة مرات خلال الأسبوع
وبعد الغسل ينصح تنشف الوجه بواسطة منشفة نظيفة وطرية .

المنتجات المفضّلة : (مرفق أدناه صور للمنتجات- وفق أسم المنتج)

- Grainer pure –

تنظيف الوجه بواسطة ثلاثة بواحد , للمساعدة على منع ظهور عيوب بالبشرة والبشرة الدهنية
- للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا

 



Shiseido Waso


وهو مستحضر للتنظيف الناعم الذي يعتمد على العسل ومكونات العسل التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة , وخاصة البشرة الحساسة .
للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا




البشرة الدهنية او البشرة المتنوعة والمتغيرة : مهم جدا ان تضاف الى أساليب العناية بالوجه – مياه الوجه التي تحتوي على حمض الصفصاف ( الساليسيك ) الذي يتغلغل الى داخل مسامات الجلد وينظفها تماماً من خلال توازن الدهن الذي يفرزه الجلد.

بعد تنظيف الوجه , يجب المثابرة على تدهين الكريم المرطب للبشرة الذي يتلاءم مع نوع البشرة , وذلك للمحافظة على مرونة بشرة الوجه ومنها رطوبة وتغذية غالباً ما يحتوي الكريم المرطب للبشرة ايضاً على مصفاة للاشعاع , وبذلك تكون الفائدة مضاعفة.

لا تنسو الشفتين – الكمامة تغطي معظم مساحة الوجه – من الانف الى الأسفل , بما في ذلك الشفتان اللتان يصيبهما الجفاف , من المفضّل اتخاذ خطوة استباقية بتدهين الشفتين بالكريم المرطب قبل ارتداء الكمامة. وبعد نزع الكمامة , من المفضّل اشباع الشفتين مجدداً بالكريم المرطّب. وعموماً نحن مقبلون على موسم الصيف الذي يؤدي الى جفاف الشفتين وهذه فرصة سانحة للتزود بالكريم المرطّب العالي الجودة .

مستحضرات مكمّلة : يجدر استكمال العناية والعلاج بتدهين كريم العينين , كريم لساعات النهار او كريم لساعات الليل , وعند التوجه للنوم يُنصح باختيار قناع للرطوبة – مغذّى وغني , بحيث يمكن وضعه والنوم وبه . هكذا تستيقظين في صباح جديد مع أمل أجمل واكثر تفاؤلاً

Shiseido Waso

قناع جمال لساعات الليل , وقناع كثيف للرطوبة المتزايدة . وهي تعتمد على عصارة فاكهة " اليوزو "
وهو يؤدي الى اشباع الجلد والبشرة بالرطوبة ويرمم الأنف والتألق .

للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :

اضغطي هنا

 


:Loreal Paris triple Active


كريق مرطّب للبشرة لساعات النهار وهو مناسب للبشرة الجافة والناعمة وله وظيفة ثلاثية : رطوبة لمدة طويلة , حماية وتألق .

للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]