في بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشرطة مفاده حول ملاحظة أفراد الشرطة لفتى يقود جرافة في بلدة بئر المكسور، افة وعند توقيفه للفحص تبين انه يبلغ 14 سنة.

من خلال التحقيق تبين ان الجرافة تابعة لوالد الفتى وان الفتى كان عائداً من قرية كفر مندا بعد ان قام باعمال تجريف في حظيرة هناك.

ونتيجة لذلك تمت احالة الواد 44 عامًا والفتى الى مركز الشرطة للتحقيق وحررت الشرطة له استدعاء للقضاء في المسار السريع للاجراءات القضائية في المحكمة المرورية للفتى ولوالده بسبب القيادة دون رخصة والسماح لقاصر القيادة دون رخصة حيث ان هذه المخالفة تجر بموجبها عقوبة 5 سنوات في السجن والغاء الرخصة لفترة اقلها 3 سنوات. هذا وتم الغاء استخدام الجرافة لفترة 30 يوما.

شفاعمرو سائق يزور شهادة القيادة

وفي بلد شفاعمرو، قام أفراد الشرطة بتوقيف سائق للفحص حيث تبين من خلال الفحص في شبكة الشرطة المحوسبة انه الغيت رخصة السائق 39 عاما من سكان شفاعمرو على يد مكتب الترخيص واحيل الى التحقيق.

مع بداية التحقيق وردت شكوك لدى المحقق ان الرخصة ليست كما ينبغي. من خلال فحص اجراه المحقق مع مكتب الترخيص تبين ان الرخصة مزيفة. مع تلقي هذه المعلومات انتقل التحقيق من ملف مرور الى ملف جنائي وضبطت الشرطة مركبة المشتبه.

في اطار نشاط الشرطة لمكافحة مخالفات التهور على الطريق في منطقة الجليل حرر افراد الشرطة خلال نهاية الاسبوع 224 مخالفات مرورية ومن ضمنم الغاء استخدام 23 مركبة.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها لتغيير ثقافة القيادة بهدف تعزيز شعور مستخدمي الطريق بالامان وردع السائقين المتهورين من اركتاب المخالفات واحالتهم الى العدالة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]