إثر ارتفاع عدد مرضى الكورونا في المجتمع العربي، وفي كفرقاسم بالتحديد حيث تفيد الإحصائيات الأخيرة المتوفرة في وزارة الصحة بوجود 55 مريضَا مؤكدًا تعافى منهم 17، وهو ارتفاع بنسبة 89%، تحدّثنا الى المحامي عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم الذي قال بشكل واضح: "أتوقع ممّن يحبون العريس والعروس وذويهما ويريدون لهم الفرح والخير، أن يلتزموا بوضع الكمامة، وإلا أناشده بألا يأتي الى العرس. إذا كان من الصعب عليكم الالتزام بالكمامة بسبب الحرارة الشديدة أو خوفًا من أن يتلف المكياج، لا تأتوا إلى العرس".

وأضاف بدير: "الإصابات في كفرقاسم مصدرها عُرسان في المدينة، وللأسف مع انتهاء الأفراح يبدأ انتشار المرض في صفوف من شاركوا به خصوصا لدى أهل العرس. إجتزنا الموجة الأولى من الكورونا بسلام، ولكننا الآن في أوج الموجة الثانية، فالتزموا بتعليمات وزارة الصحة بكل التجمعات مع الحفاظ على وضع الكمامة لأنها تحميك وتحمي غيرك. في أي مناسبة يجب الالتزام بالكمامة والإمتناع عن المصافحة والعناق، ولتقتصر الأعراس على الدائرة المصغرة والأقارب".
وأضاف بدير: "شخصيًا شاركت في كل الأعراس، ولكنني التزمت بوضع الكمامة وامتنعت عن المصافحة، حتى أن بعضهم استاؤوا من هذا التصرف ولكنني ألتقي بكثيرين بشكل يومي، فحفاظًا على أهل بيتي وأهل بيتك وحفاظا عليك أتصرف كما أنا عليه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]