صادق مجلس بلديّة الرملة، أمس، بالاجماع على اطلاق اسامي عربيّة على عدد من الشوارع في المدينة وذلك بعد تبني اقتراح لجنة تغيير الاسامي في البلديّة.

وصوّت 11 عضوًا مع التغيير فيما عارضه 6 اعضاء وتغيب عضوان من الائتلاف عن الجلسة.


وقال عضو بلديّة الرملة - ابراهيم ابو لبن لـبكرا: نعم انه اصرار ولكن ليس اصرارا على تغيير الاسماء لمجرد كونها اسماء عربية ولكن هو اصرار على الحفاظ على هويتنا هو اصرار على الحفاظ على ثقافتنا ورموزنا الثقافية والتاريخية.

وانهى حديثه: وانه لمن ابسط حقوقنا بل ومن البديهيات ان نسمي احياءنا العربية وشوارعها وازقتها باسماء تحمل رموزنا التاريخية او الثقافية، ولا ننكر هذا الحق عن باقي الاطياف في المجتمع الرملاوي .

وبدوره، قال عضو بلديّة الرملة - المحامي موسى سابا لـبكرا: تم اليوم المصادقة بأغلبية اعضاء البلدية على قرار تغيير اسماء شوارع في البلدة القديمة في الرملة من احرف תכ"ב תכ"א الى اسماء فنانين ومبدعين من العالم العربي ،محمد عبد الوهاب وأم كلثوم .

وتابع: اهمية التغيير تكمن بإطلاق اسماء ذات معنى وأهمية للسكان العرب في هذه الشوارع ،اسماء مبدعين تحاكي اعمالهم الفنية العرب واليهود من مختلف المجتمعات والحضارات.


واختتم حديثه: وإيمانا مني بأهمية الحفاظ على هويتنا وحضارتنا تصدينا اليوم للصوت العنصري الذي حاول زرع الفتنه واخمدناه بالتصويت للعيش المشترك والتآخي بين سكان مدينة الرملة.


يذكر ان المصادقة على التغيير تمت في ظلّ تحريض واسع من قبل قائمة "البيت اليهودي" في بلديّة الرملة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]