بمشاركة عشرات المرشدين وعرض مميز لمشاريع تربوية منوعة ومبتكرة شهدت الكلية الأكاديمية العربية للتربية في اسرائيل- حيفا الأسبوع الماضي يوماً عن بعد لعرض المشاريع الختامية تتويجاً لنشاطات قسم الإرشاد التربوي فيها.

هذا وافتتح اليوم الذي تم برعاية رئيس الكلية المحامي زكي كمال ومديرة الكلية البروفيسور رندة خير عباس واشراف رئيسة قسم الارشاد التربوي د. الكسندرة سعد، بكلمة خاصة للمحامي زكي كمال أشار فيها الى ان التجديدات التي تعرض ضمن هذا اليوم هي التأكيد على ان الكلية أدت رسالتها وأنها نجحت في تعزيز قيم البحث والعمل الجماعي والدراسات المعمقة التي تعتمد أسلوب المقارنة والبحث وتنتهي الى مشاريع تحمل نتائج فيها القائدة الكبيرة والخير للطلاب ومرشديهم وللمجتمع عامة، عبر علاقة متواصلة وفاعلة بين الكلية والمجتمع ".


وأضاف:" المستوى الرفيع للمشاريع النهائية والختامية لنشاطات قسم الارشاد التربوي ودون استثناء وبضمنها مشاريع في مجالات العلوم والتربية واللغات وغيرها هو خير اثبات على جودة ثمار عمل الكلية بإدارتها ومسؤوليها والتي تمنح طلابها وطالباتها ومحاضريها كافة الوسائل والسبل لخوض النشاطات والمشاريع العلمية والبحثية عبر برامج خاصة ضمن الارشاد التربوي من جهة وبواسطة منح دراسية وبعثات طلابية وطلابية في كافة التخصصات والمواضيع من جهة أخرى ".

البروفيسور رندة خير - عباس مديرة الكلية أكدت في كلمتها ان الكلية تولي الارشاد التربوي أهمية بالغة وتوفر للمشاركين فيه من مركزين ومحاضرين وطلاباً كافة الوسائل والأدوات لتحقيق النجاح وأفضل النتائج باعتبار مرحلة الارشاد التربوي مدماكاً أساسياً وهاماً في صقل وبناء شخصية المعلم ومنحه ما يتطلب من الوسائل والمقومات للقيام بعمله التربوي والتدريسي على أفضل وجه وصولاً الى رسالة الكلية التي تنص على خلق معلمين يكونون مصدر إبداع وتغيير تربوي ومجتمعي ويشكلون قيادات تعليمية وتربوية واجتماعية وانسانية.

هذا واختتم اليوم بعرض الاعمال النهائية للطلاب المشاركين من مختلف التخصصات والمساقات في الكلية والتي تشكل نتاجاً نهائياً لعمل جماعي للطلاب والمعلمين المدربين في تخصصات التربية الخاصة، الرياضيات والحاسوب، اللغة العربية واللغة العبرية، الطفولة المبكرة، اللغة الإنجليزية والعلوم، باشراف المرشدين وفاء مرقس، د. شادية غضبان، د. عصام عساقلة، وفاء جمال- زيدان، وفاء كردوش ، د. نعيم نجمي ،د. محمد دراوشة والسيدة ناريمان أبو رحمون، وبمتابعة رؤساء الأقسام والمسارات والتخصصات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]